أخبارمصر

متابعة استعدادات محافظة الوادي الجديد لتنفيذ المرحلة الثالثة لمبادرة ١٠٠ مليون صحة من نائب المحافظ

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع الاستعدادات للمرحلة الثالثة من مبادرة ١٠٠ مليون صحة.

و . ش . ع

كتب : رضا الحصري . 

في إطار تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية وتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لمتابعة الإستعدادات مع كافة الجهات للقضاء على فيروس”سي” والكشف عن الأمراض غير السارية .

ترأست الأستاذة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد اجتماعًا للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لتنفيذ المبادرة ، والتي ستنطلق المرحلة الثالثة في 7 محافظات من ضمنها الوادي الجديد من أول مارس حتي نهاية إبريل 2019.

وذلك بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد و الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزراة الصحة بالوادي الجديد وعدد من الجهات التنفيذية والأمنية المعنية وكذلك ممثلين عن الأوقاف والكنيسة .

وأكدت مجدي بضرورة الوصول إلى الاعداد المستهدفة وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمجتمع المدني والمؤسسات الدينية لما لها تأثير كبير لدعوة المواطنين وكذلك تكثيف الدعاية لنشر الوعي والتثقيف بأهمية المبادرة، مؤكدة على توفير كافة سبل الدعم لتحقيق النتائج المرجوه.

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة الصحة بأن المستهدف بالمحافظة هو 182 الف مواطن مؤكده بأنه خلال الفترة الماضية تم الوصول إلي عدد 21 الف مواطن تم الكشف عليهم وجاءت النتائج الإيجابية للتحليل لعدد 500 حالة فقط يتم علاجها حاليا علي نفقة الدولة مؤكده بأن هذا المرض أصبح له علاج فعال ومتوافر مما يطمئن بعدم الخطورة في الكشف عنه بل الخطورة تكمن في عدم الوعي بمخاطره في حال عدم الكشف عنه ، مؤكده بضرورة طمأنة المواطن بأن الأدوات التي يتم الكشف عليه بها يتم أستخدامها لمرة واحدة فقط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831