التحقيقات

محافظ المنوفية يتفقد جناح المحافظة بمعرض نصف العام بأرض المعارض بمدينة نصر

و.ش.ع

كتب : رضا الحصري.

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بتفقد معرض المحافظة للصناعات اليدوية والهندسية والمنتجات الغذائية والمشارك في معرض أجازة نصف العام بأرض المعارض بمدينة نصر والمقام في الفترة من 31 يناير وحتي 9 فبراير الجاري بمشاركة 12 محافظة علي مستوي الجمهورية بدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والهيئة المصرية للمعارض والغرف التجارية بالمحافظات وجمعيات المستثمرين وإتحاد الصناعات المصرية ، يرافقه الأستاذة مي عسل وكيل وزارة رئيس الادارة المركزية للتسويق والدكتورة ربا جلال رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والادارية بالهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد ومدير إدارة الصناعات الحرفية بالديوان العام .

وأكد محافظ المنوفية علي دعم أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من أجل تنمية هذه الصناعات وتوفير فرص عمل وتنشيط حركة التجارة الداخلية وتعريف المستهلك بالمنتجات المتميزة التي تشتهر بها محافظة المنوفية كون المحافظة قلعة للصناعات اليدوية ، موجها الشكر لأصحاب الصناعات اليدوية علي هذه المنتجات المتميزة والجودة العالية .

هذا وقد وجه محافظ المنوفية بتوفير 2 أتوبيس لعمل رحلات يومية لموظفي الديوان العام ومجالس المدن لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض أجازة نصف العام وحتي إنتهاء فترة المعرض .

فيما أشادت كل من الأستاذة مي عسل والدكتورة ربا جلال بجودة الصناعات والمنتجات المعروضة ، مؤكدين علي جودة المنتجات والصناعات اليدوية بمعرض محافظة المنوفية بما يسمح بتنمية الصادرات في مختلف القطاعات وخلق فرص تصديرية في الأسواق الخارجية فضلا عن الإرتقاء بمستوي الإنتاج المحلي .

هذا وتشارك المنوفية بمعرض يضم العديد من الصناعات التي تشتهر بها المحافظة عن غيرها من المحافظات الأخري كالسجاد اليدوي والنجف والتحف الإسلامية والصدف والسيرما وأرابيسك والخزف والفخار والصناعات التراثية بالإضافة إلي الصناعات الهندسية لمنطقة قويسنا ومنطقة السادات الصناعية والمنتجات الغذائية ( أجبان – عسل نحل – حلويات ) فضلا عن منتجات برج المنوفية السياحي وما يشتهر به من المنتجات التي تعكس البيئة الريفية من الفطير المشلتت والجبنة القديمة والعسل الأسود والرقاق الفلاحي .

كما حرص المحافظ علي تفقد معرض منتجات وزارة الداخلية ( قطاع السجون ) والذي يضم منتجات ( أثاث خشبي ومعدني ومنتجات حيوانية وداجنة ومنتجات زراعية وغذائية) .

جدير بالذكر أن معرض أجازة نصف العام والمقام بأرض المعارض بمدينة نصر علي مساحة 15 ألف متر مربع يضم منتجات المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات الغذائية والصناعات الحرفية واليدوية والكيماوية والأجهزة الكهربية ، ويحظي المعرض في دورته الأولي بمشاركة العديد من الوزارات مثل وزارة الداخلية متمثلة في قطاع مصلحة السجون ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم ووزارة التموين والتجارة الداخلية وكذا مشاركة العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في الصناعات المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831