شعر وادب

منى البدري وايمان نجم الدين في أمسية قصصية في نادي القصة بذمار .

و.ش.ع

اليمن -صالح علي الجبري 

ضمن فعاليات الملتقى الأدبي الاسبوعي الذي ينظمه نادي القصة كل اثنين وبحضور مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد العومري نظم النادي أمسية قصصية للقاصتين منى البدري وإيمان نجم الدين.

في الفعالية أكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد العومري بأهمية تشجيع الأدباء والمثقفين لتوظيف الأدب والفن والثقافة بشكل عام للانتصار لقضايا الوطن وأهمية الاستمرار في إقامة الفعاليات الثقافية لدورها الفاعل في تنمية الجانب الثقافي والابداعي لدى المجتمع مشيدا بدور نادي القصة في ذمار في اثراء الحركة الثقافية بالمحافظة.

وبدورها أشارت رئيس النادي الأستاذة نبيهة محضور إلى الرسالة العظيمة التي يحملها الكتاب والأدباء على عاتقهم في رفع وعي المجتمع وتسخير القلم لوحدة الصف المجتمعي
خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن .

مؤكدة على أهمية الأهتمام بالأديب والكاتب والمثقف بشكل عام باعتباره ثروة بشرية تساهم في تنمية المجتمع وإلى أهمية الملتقيات الأدبية التي تبرز الكثير من المواهب والابداعات الأدبية .

منوهة أن الفترة القادمة ستشهد فعاليات أكثر نوعية ينظمها النادي .

في الأمسية القصصية القت القاصتين عدد من النصوص القصصية المتعددة المواضيع والتي تناقش عدد من القضايا الاجتماعية وتعزز الثقافة الاخلاقية والدينية .

في الفعالية التي قدمتها القاصة عفاف صلاح كان هناك عدد من المداخلات القصصية والشعرية لعدد من الأدباء منهم الشاعر مراد عيسى الأمين العام لرابطة البردوني العامة والقاصة شورى حسن المسؤول المالي لنادي القصة والقاصة رباب السماوي والشاعر حسام المنتصر والناقد ثابث المرامي والقاص محمود غيلان والشاعرة فاطمة البخيتي وعدد من المداخلات .

حضر الفعالية مدير بيت الفن الأستاذ عبدالخالق الرداعي ونائبه عبدالكريم النجحي والشاعر زاهر حبيب عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار والباحث في الثقافة الشعبية الأستاذ علي صالح المسعدي وعدد من الأدباء والكتاب والمثقفين .

ويذكر أن نادي القصة ذمار من المؤسسات الأدبية التي لها نشاط أدبي ثقافي ملموس على مستوى المحافظة والوطن وساهم في اكتشاف الكثير من الشباب المبدع من خلال فعالياته الأدبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق

Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831