أخباراخبار العرباليمنسياسة

موقف غربي معلن من الحرب في حجور!!

و.ش.ع

اليمن -صالح علي الجبري

أعربت واشنطن  عن قلقها الشديد  إزاء تصاعد العنف في محافظة حجة، شمال غرب العاصمة صنعاء منذ يناير الفائت في إشارة للمعارك الدائرة بين قبائل حجور و الحوثيين

صرح  جوناثان كوهين، الممثل الدائم بالنيابة لبعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن مساء الثلاثاء للاستماع لإحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث حول اليمن، إن القتال في “حجة”، يذكر بانه في حين أن وقف إطلاق النار في الحديدة يعد أولى الخطوات المبشرة بالخير، إلا أن الصراع الأوسع ما زال قائما.

ويعتبر هذا أول موقف دولي من الحرب التي تشنها جماعة الحوثي على القبائل في حجور بمحافظة حجة، حيث تحاول قوات الحوثي السيطرة على المنطقة التي تمكنت من الصمود في وجه محاولات الحوثي منذ سنوات طويلة.

وأضاف المندوب الأمريكي، أنه يجب أن يعرف الشعب اليمني – ويجب على أطراف النزاع أن يفهموا – أن الولايات المتحدة لا تزال مركزة ، كما يفعل هذا المجلس ككل ، على التوصل إلى حل سياسي شامل وموثوق ودائم للحرب.

وصرح  ممثل الولايات المتحدة، إن بلاده حذرت المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، غريفيث ، ووكيل الأمين العام ، لوكوك ، من قبل، من أن مخزونات الحبوب معرضة لخطر التعفن ، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتم تضييع مزيد من الوقت في تقييم حالة إمدادات الغذاء الطارئة التي تهدف إلى إطعام 3.7 مليون شخص.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستعمل مع الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن لضمان نجاح جميع جهود الأمم المتحدة في اليمن و خاصة في الأماكن المشتعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831