أخباراخبار العالمسياسة

نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي: خطط واشنطن لفرض عقوبات على قطاع بناء السفن لا ترتبط بحادث مضيق كيرتش

و.ش.ع

موسكو -جيهان حسن 

قال كلينتسيفيتش، ان  “مثل هذه العقوبات لا علاقة لها بالحادث في مضيق كيرتش، هذا استمرار للتقاليد القديمة في سياسة الولايات المتحدة المناهضة لروسيا، ويمكن مقارنتها بعادة التدخين السيئة. قبل الإفطار، (وبالشخص الذي يضر) ويسمم الجميع من حوله”.

وقدم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، من الديمقراطيين والجمهوريين، اليوم مشروع قانون يشمل فرض عقوبات ملموسة على قطاعي المصارف والطاقة في روسيا، وكذلك الدين العام الروسي، ومؤسسات أخرى.

كما يقترح مشروع القانون فرض عقوبات ضد من “24 عنصرا في جهاز الأمن الفدرالي الروسي” مرتبطين بالحادث في مضيق كيرتش، وكذلك فرض عقوبات ضد قطاع بناء السفن الروسي في حالة “انتهاك روسيا لمبادئ حرية الملاحة في مضيق كيرتش”.

 

ويذكر أن ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، كانت قد عبرت، في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الحدود الدولية لروسيا، خلال إبحارها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، ودخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب هذه السفن إلى المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية، بالتوقف على الفور، وفي نهاية الأمر تم احتجاز السفن الثلاثة والبحارة الـ 24، وفتح جهاز الأمن الفدرالي الروسي تحقيقا في قضية عبور غير شرعي لحدود الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق