أخباراخبار العالمسياسة

واشنطن ..انتهاء مباحثات ترامب وكيم دون اتفاق

و.ش.ع

واشنطن – تليلة محمد الرازي

الت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن مباحثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع الزعيم الكوري كيم جونغ أون انتهت دون التوصل إلى اتفاق.

وأكدت سارة ساندرسوانتهت قمة الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري كيم جونغ أون، اليوم الخميس، في فيتنام قبل الموعد المحدد.

وأعلنت سارا ساندرس اليوم الخميس، أن تغيرات طرأت على جدول أعمال قمة ترامب وكيم جونغ أون، وأنها ستنتهي قبل ساعتين من الموعد المحدد.

وأشارت إلى أن المباحثات لا تزال مستمرة، وأنها ستنتهي بعد حوالي نصف ساعة، ليعود ترامب بعد ذلك إلى فندق إقامته.

كما تغير موعد المؤتمر الصحفي المشترك من 16:00 حتى 14:00 بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت موسكو).

وكان ترامب وكيم جونج أون قد بدأ، اليوم المحادثات في اليوم الثاني من قمتهما الثانية بعدما عبر الجانبان عن أملهما في إحراز تقدم بشأن مطلب أمريكي بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بالكامل.وأكد ترامب قبل بدأ المحادثات: “أستطيع أن أساعد بهذا الصدد (اقتصاديا)”.

والتقى ترامب وكيم في العاصمة الفيتنامية، أمس الأربعاء، في جولة أولى من المحادثات وتقابلا على العشاء وبدا عليهما التفاؤل.

وعبر ترامب عن رضاه من وتيرة المفاوضات على الرغم من بعض الانتقادات من أنها لا تسير بالسرعة المطلوبة.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين كيم وترامب، مع احتمالية لقائات أخرى مشتركة بين الطرفين مستقبلا، حسب وكالة “رويترز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831