اخبار العربعاجلليبيا

142مهاجرا يحملون جنسيات دول عدة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي

و.ش.ع 

كتب — سامي أبو الفتوح صادق

قال الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي أمجد الورفلي، اليوم الأحد، إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليا في مركز إيواء قنفودة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، 142 مهاجرا يحملون جنسيات دول عدة.

 وقال الورفلي، في تصريح له”العدد الكامل داخل مركز إيواء قنفودة 142 مهاجرا غير شرعي، من مختلف الجنسيات المصرية والتشادية والسودانية، ومن بينهم 19 من الجنسية الباكستانية حيث ألقي القبض عليهم داخل مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي”.

قارب يقل مهاجرين إلى أوروبا

وأشار الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الهجرة في بنغازي إلى أن “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي الكبرى قام اليوم بنقل 25 مهاجرا غير شرعي من مركز إيواء قنفودة إلى مركز إيواء البيضاء (شرقي بنغازي) من الجنسية المصرية لا يحملون أوراقا رسمية بينهم 3 نساء، وذلك بناء على تعليمات مدير فروع المنطقة الشرقية العميد إدريس الكاتب”.

وباتت قضية الهجرة غير الشرعية في ليبيا منذ 2011 أزمة كبيرة لدول أوروبا إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

وتعتبر ليبيا محطة للمهاجرين غير الشرعيين من مختلف الجنسيات يأتون من الصحراء الليبية وكذلك عبر المنافذ البرية، مصر وتشاد وغيرها، في طريقهم إلى أوروبا أو البقاء في ليبيا والعمل بها بطرق غير شرعية، حيث تعاني الجهات الأمنية في ليبيا المتمثلة في أجهزة الهجرة غير الشرعية نقصا كبيرا في الإمكانات لمحاربة مهربي وتجار البشر والمهاجرين غير الشرعيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831