سياسة

أمانه المرأه بحزب حماه الوطن تطالب بحمايه حقوق المرأه السيناويه .

و.ش.ع

شمال سيناء-مختار القاضى 

طالبت أمانه المرأه بحزب حماه الوطن بشمال سيناء برئاسه الأستاذه رويدا العكاوي بضروره صون وحمايه حقوق المرأه السيناويه خلال الحرب علي الإرهاب .

أكد البيان إن المرأه السيناويه تتعرض لانتهاكات كبيره لحقوقها خلال الفتره الحاليه من إجراءات تفتيش لحقائبها التي تحتوي علي ملابسها ومتعلقاتها الشخصيه من جانب رجال الأمن وهو أمر مرفوض ويتنافي مع القيم الأخلاقيه وعادات وتقاليد الشعب المصري العريقه علاوه علي إحراجها وجرح حيائها . طالبت أمانه المرأه بأن تقوم سيدات من الأمن بإجراءات التفتيش والفحص كما هو متبع في سائر أنحاء البلاد حرصا علي حقوق المرأه وضمانا لعدم إحراجها وذويها خصوصا عند المعديات أثناء السفر والإنتقال .

من ناحيه أخري أنتقدت أمانه المرأه بحزب المؤتمر الطوابير الطويله التي تقف فيها السيدات أثناء صرف رواتبهن مما يضيف عليهن عبئا جديدا بسبب الإهمال والتقصير من مديري البنوك في إصلاح ماكينات الصرف الآليه أو عدم زياده أعدادها مما يعتبر إهدارا لوقتها وضياعا لحقها في الحصول علي مستحقاتها الماليه بأسلوب آدمي لائق .

من ناحيه أخري وجهت أمانه المرأه بحزب حماه الوطن أنتقادات لاذعه لمجلس مدينه العريش بسبب التعسف الشديد مع إحدي القيادات النسائيه بمجلس مدينه العريش وإحالتها للتحقيق عقب حصولها علي موافقه من سكرتير عام المحافظه علي إستكمال الدراسات العليا رغم إنه حق أصيل للمرأه طبقا للقانون المصري والمواثيق الدوليه لحقوق المرأه . طالبت أمانه المرأه بحزب حماه الوطن بضروره حفظ التحقيق في هذه الواقعه الغير إنسانيه حرصا علي مستقبل المديره بالمجلس والتي تستحق التقدير والإحترام والتشجيع علي ممارسه حقها الدستوري في إستكمال دراساتها العليا والوصول إلي أعلي درجات التعليم والسلم الوظيفي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831