أخبارمصر

اقتراحات سيستر الفرنسية لإنشاء خطوط للترام السريع بالمنصورة

اقتراحات سيستر الفرنسية لإنشاء خطوط للترام السريع بالمنصورة

 

و. ش.ع

كتب : رضا الحصري

 

استعرض الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية في اجتماع عقده بعد عصر اليوم الاقتراحات التي عرضتها شركة سيستر الفرنسية لانشاء خطوط للترام السريع داخل مدينة المنصورة ،ففي الاقتراح الأول بلغ إجمالي أطوال الخط المقترح 25 كيلو متر واجمالي عدد المحطات 52 بطول 65 مترا للمحطة الواحدة ،18 محطة منها للخط الأول الذي يبلغ طوله 8.1 كيلو متر و19 محطة للخط الثاني بطول 9.6 كيلو متر و15 محطة في الخط الثالث البالغ طوله 6.9 كيلو متر. 

وفي الاقتراح الثاني إنشاء 4 خطوط 3 للترام السريع والرابع كابل بين جديلة وطلخا باجمالي أطوال 28.9 كيلو متر للخطوط الأربعة حيث يبلغ طول الخط الأول 11.6 كيلو متر بعدد محطات 21 محطة والخط الثاني 9.5 كيلو متر و17 محطة والخط الثالث 6.8 كيلو متر باجمالي عدد محطات 14 محطة والخط الرابع والأخير بطول 1 كيلو متر بثلاث محطات،ويبلغ اجمالي المحطات في هذا المقترح 55 محطة. 

والاقتراح الثالث انشاء أربعة خطوط منها ثلاثة للترام السريع وخط BRT باجمالي 61 محطة و31.9 كيلو متر. 

واستمع محافظ الدقهلية للمناقشات التي دارت بين الحاضرين عن أفضل البدائل المقترحة في 7 اقتراحات عرضتها الشركة الفرنسية في الاجتماع منها 4 اقتراحات لانشاء خطوط الترام السريع ومقترحان لمترو الأنفاق والمقترح الأخير للمونورويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831