التحقيقات

الإستعداد لانطلاق برامج توعوية وتثقيفية بنزله العمودين

و.ش.ع

المنيا-سلامه فرج

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن إطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية بـأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع، حيث تنطلق تلك الفعاليات بالتزامن مع بدء الاحتفالات بعيد المنيا القومي الموافق 18 مارس الجاري رقم 100 حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
وقد وقع الاختيار علي عدد ٦ قري بنطاق مركز سمالوط وهم :
العمودين _ دفش _ دير جبل الطير _ الجزائر _ كوم اللوفي _ اطسا المحطة .
وقد بدات الفاعليات اليوم السبت وتستمر لمدة ثلاثه ايام بالعمودين ،
وقد استقبل اليوم السيد وكيل الوزارة/ مدحت القاضي رئيس مركز ومدينة سمالوط اللواء / احمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا وذلك لمتابعه بدايه الفاعليات وقد كان ذلك بحضور كلا من السيد / عماد حسن نائب رئيس المركز والسيد/ حربي عبد الحكم سكرتير المركز والسيد / هاني فرغلي رئيس قرية طحا وبعض رؤساء القري بسمالوط والسادة مديري الادارات الخدمية المختلفه بالمركز لوضع خطة والاستعداد للبرامج التثقيفية والتوعوية .

وفي لقاء له مع قناه الصعيد فقد قال اللواء / احمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

وقد ذكر السيد وكيل الوزارة رئيس المركز لقناه الصعيد أن الأنشطة المقدمة تتنوع ما بين ندوات ثقافية ودينية وقوافل رياضية ودورات تدريبية للشباب بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية، وأنشطة رياضية وفنية وندوات توعية وإذاعة مدرسية تقدمها مديرية التربية والتعليم ، وعقد ندوات تثقيفية وحوارات نقاشية تنظمها مديرية الصحة لتثقيف الأهالي حول كيفية مكافحة الأمراض وطرق الوقاية منها، فيما تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية لتوزيع مواد غذائية وتنظيم قوافل علاجية وندوات للتوعية ورصد احتياجات القريه بالإضافة الى تنظيم زيارات لدور الأيتام والمسنين وتوزيع مساعدات على الفئات الأكثر احتياجاً وفتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار ولفت إلى أن المجلس القومي للمرأة سينظم خلال تلك الفترة ندوات توعوية وعمل بطاقات بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من ابناء القريه توفيراً للوقت والجهد ، فيما تقوم جامعة المنيا بتنظيم قوافل متكاملة ( صحية ، بيطرية ، زراعية ، تجميل).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831