أخباراخبار العرباليمن

الحوثي يرد على بومبيو!!

و.ش.ع

صنعاء -صالح علي الجبري

صرح  القيادي الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في “أنصار الله” وعضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، في تغريدة على “تويتر”: “اكتشف بومبيو وخارجيته بعد 4 سنوات من عدوانهم على اليمن أن الحرب بالوكالة وأن إيران تضرب بالصواريخ من اليمن حسب زعمه”.

وأضاف: “أقول لهم أوقفوا عدوانكم وجرائمكم وحصاركم عن اليمن لينتهي أشكال الدفاع العسكري اليمني وتنتهي المبررات التي تدعونها واذهبوا خوضوا حربكم المباشرة مع إيران إن كنتم صادقين”.

وفي وقت سابق، قال بومبيو، في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” إن “إيران تستخدم الحوثيين كقوات لها بالوكالة (في اليمن). وتطلق صواريخ إلى داخل السعودية، وتعرض للخطر حياة السعوديين بل كل من يسافر إلى المملكة”.

وتابع: “كلهم في خطر بسبب التهديد من قبل آية الله (خامنئي) وقاسم سليماني. وهذا الأمر غير مقبول ونعتزم استخدام كل آلية متوفرة لدينا لتحقيق النتيجة التي يريدها الشعب اليمني وستواصل شعوب المنطقة المطالبة بها”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831