التحقيقات

السويس ثاني محافظات الجمهورية في انخفاض معدلات النمو السكاني

و.ش.ع

السويس- محمد رجب ..

حضر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وعبير علي أمين مقررة المجلس الإقليمي للسكان لفرع السويس ورمضان أبو الحسن رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ورؤساء الأحياء وذلك لاستعراض الأنشطة والخصائص السكانية في ضوء الخطة الربع سنوية للمجلس ( يناير– مارس 2019 ) .
وأكد صقر على ضرورة توسيع قاعدة المستفيدين من حملات التوعية لتشمل باقي أحياء المحافظة والعمل على تحسين الخصائص السكانية بالقطاع الريفي والحضري علي التوازي ، مضيفا إلي زيادة معدل التعليم بالقطاع الريفي خلال الفترات السابقة مقارنة بباقي الأحياء وذلك نتيجة جهود المجلس بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار .

كما أشار المحافظ ضرورة العمل علي تنظيم حملات التوعية بحضور الرجال والسيدات ويتم تناول القضية السكانية من منظور مختلف لتحقيق خطة نجاح للدولة من خلال تغيير المفاهيم .
وفي اللقاء استعرضت عبير علي أمين مقررة المجلس الإقليمي للسكان لفرع السويس تقرير بالأنشطة المنفذة والخطة العاجلة لتحسين الخصائص السكانية بحي الجناين بناءاً على توصيات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس في الجلسة السابقة .
وأشارت عبير إلى الجهات المشاركة في الخطة والمساهمات الفعالة المبذولة في دعم حملات التوعية بالصحة الإنجابية ومحو الامية وغيرها من القضايا التي تخص الأسرة في القطاع الريفي كما ذكرت أهم الفعاليات التي تمت لإنجاح الخطة .
وجه المحافظ الشكر للقائمين على المجلس الإقليمي للسكان بالسويس والجهات المعاونة على الجهود المبذولة وإعلان محافظة السويس ثاني محافظات الجمهورية في انخفاض معدلات النمو السكاني .
حضر الاجتماع كلا من مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة ومقررة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومدير مديرية الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والزراعة والشباب والرياضة والقوى العاملة والثقافة ومركز النيل للإعلام والمكتب الفني بالمحافظة وباقي الجهات المعنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831