اقتصاد

الفالح مستوى الامتثال جيد وسوف يتحسن،

و.ش.ع

متابعه-هند بو مدين

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن دول أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط الكبرى وصلت إلى مستوى يقترب من التسعين بالمئة من الالتزام باتفاق خفض الإنتاج في شهر فبراير/شباط الماضي.

القاهرة وقال الفالح في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين دول “أوبك +”:

“مستوى الامتثال جيد وسوف يتحسن، نحن قريبون من نسبة 90 بالمئة من الالتزام بالاتفاق، وطمئنوني جميعهم أنهم في طريقهم للوفاء بالتزاماتهم”.

وتابع  الفالج: “لقد كنا نراقب مستوى خفض الإنتاج في صادرات إيران وفنزويلا، وقد استطاعت الأخيرة الإبقاء على مستويات الصادرات فوق مليون برميل يوميا، وقد أعادوا توجيه بعض صادراتهم، وثمة بعض الخفض في تلك الصادرات، وبعض من تلك البراميل يذهب إلى آسيا بدلا من الساحل الغربي الأمريكي، والسوق لا يزال به وفرة من النفط الفنزويلي”.

وأضاف الفالح، أن السعودية تخطط لإنتاج:

” 9.8 مليون برميل يوميا في كلا من مارس/آذار وأبريل/نيسان، وربما تكون الصادرات للشهرين أقل من 7 مليون برميل يوميا”.

وأشاد الفالح بما وصفه بالنهج “البراجماتي” لروسيا على الرغم من “التوترات الجارية بينها وبين واشنطن”، مشيرا إلى أن روسيا “كانت براغماتية للغاية في سياستها وتوصياتها بشأن موائمة هدف الخفض الطوعي وعدم خلط السياسة بقرارات الخفض، وعدم استخدام القرارات المتعلقة بالإنتاج لتسوية الحسابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831