بلاد الشامفلسطين

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في اعتداء نيوزيلندا إلى 4 وغموض مصير اثنين آخرين

و.ش.ع

منابعه-محمد عبد الظاهر 

ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في الاعتداء الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، أمس الجمعة، إلى 4 قتلى، فيما لا يزال تنتظر معرفة مصير اثنين آخرين.

رام الله —. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية أنه “من خلال تواصل سفارة فلسطين  مع الخارجية النيوزيلندية، ومع أجهزة الداخلية والشرطة والصليب الأحمر النيوزيلندي، بالإضافة إلى الاتصال المباشر مع الجالية الفلسطينية وممثليها، فقد تبين لها، وبشكل غير رسمي، نظرا لغياب التقارير الرسمية النيوزلندية، أن أعداد الضحايا الفلسطينيين جراءالعمل الارهابي في المسجدينبمدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، يوم أمس الجمعة، قد وصل إلى أربعة شهداء، وستة جرحى، إضافة إلى مفقودين اثنين لم يتم التأكد من وفاتهما بعد”.

هجوم نيوزيلندا

وكانت نسخة أولى من البيان أعلنت فقدان ثلاثة فلسطينيين.

وأوضحت الوزارة أن “السلطات النيوزيلندية ترفض التعاون في تقديم قوائم بأسماء الضحايا من قتلى وجرحى، واقتصر الأمر على إبلاغ عائلات الضحايا في حال تم التعرف عليهم، خاصة إذا كانوا يحملون جنسيات نيوزلندية، باعتبارهم قد أصبحوا ضمن رعاية الدولة النيوزيلزندية”.

وتابعت أن “بعض هذه الأسماء قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية، أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزيلندا بهذه الجنسية أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831