أخباراخبار العالمسياسة

القنصلية العامة في سيدني تستضيف لقاءً للوزيرة نبيلة مكرم وأعضاء الجالية

و.ش.ع

سيدني -احمدالخطيب 

استضافت القنصلية العامة في سيدني لقاءً موسعاً للوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج مع أعضاء الجالية في سيدني، وقد إستهل قنصل عام مصر في سيدني ياسر عابد اللقاء بالترحيب بالوزيرة نبيلة مكرم، وبالسفير محمد خيرت سفير مصر في كانبرا، فضلا عن أبناء الجالية المصرية.

وأشار عابد في كلمته إلى التنسيق المستمر والوثيق مع وزارة الدولة لشئون الهجرة، والذي أسفر عن تطورات إيجابية شعرت بها الجالية المصرية في سيدني، ومن ضمنها الرحلة التي أعدتها وزارة الدولة لشئون الهجرة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في سيدني لزيارة مصر، ومشاهدة المشروعات العملاقة والإنجازات الهامة التي تحققت على أرض الواقع.

وأضاف عابد بأن الوزيرة نبيلة مكرم تحدثت عن التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر حالياً، والتي لابد وأن يصاحبها الاستقرار اللازم لإتمامها، كما أوضحت الجهود التي قامت بها أثناء رحلتها إلى نيوزيلندا، والتي جاءت على خلفية الحادث الإرهابي بمدينة كرايستشيرش، وكذلك اللقاءات والمناسبات التي عقدتها أثناء تواجدها في مدينة ملبورن باستراليا، والتي صاحبت تنظيم النسخة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور. وقامت الوزيرة نبيلة مكرم خلال اللقاء بالرد على استفسارات أعضاء الجالية.

ونوه القنصل العام إلى أنه أثناء اللقاء تم عرض فيديو عن الرحلة التي قام بها شباب الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين في سيدني إلى مصر، والذي أكد الشعور بالإنتماء لأبناء المصريين في الخارج. وقام د. رفعت عبيد رئيس جمعية المجلس الإستشاري بتسليم الوزيرة هدية تذكارية تقديراً وعرفاناً لجهودها. وفي نهاية اللقاء، أوضح عابد أن العمل سيستمر مع وزارة الهجرة لتحقيق أكبر قدر من التواصل بين الجالية في استراليا ووطنهم الأم في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831