التحقيقات

الكشف عن خطر كبير يهدد هواتف الأندرويد بسبب الألعاب

و.ش.ع

متابعه-فاتن عبد الظاهر 

كشفت خبراء شركة “تشيك بوينت” المتخصصة في مجال أمن المعلومات عن خطر قادم من تطبيقات الألعاب، يهدد الهواتف العاملة بأنظمة أندرويد.

نقل مصدر عن الخبراء قولهم بأن 200 تطبيق مخصص لهواتف “أندرويد”، معظمها تطبيقات للألعاب، ساهمت في انتشار فيروس يدعى “SimBad”، وما يزيد خطورة الأمر أنه تم تحميله في الهواتف أكثر من 150 مليون مرة.

أندرويد

وحذر الخبراء من أن الفيروس عادة ما يتخفى في شكل صور أو مقاطع دعائية تظهر عند تشغيل تطبيقات الألعاب، وعند الضغط عليها، يبدأ عمل الفيروس في جهاز المستخدم، حيث ينشر برمجيات خبيثة تسمح لقراصنة الإنترنت بالوصول إلى بيانات هواتف المستخدمين، والتحكم في التطبيقات الموجودة فيها وحتى حذفها من الهواتف.

يذكر أن من أبرز الألعاب التي ساهمت في انتشار هذا الفيروس: “Snow Heavy Excavator Simulator” و”Hoverboard Racing” و”Real Tractor Farming Simulator” و”Fire Truck Emergency Driver” و”Car Parking Challenge” و”Water Surfing Car Stunt”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831