أخباراخبار العرباليمن

المقدشي: الحوثيين بتعيين قيادات من خارج المؤسسة العسكرية.

و.ش.ع

اليمن -صالح علي الجبري

اتهم وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، الحوثيين بتعيين قيادات من خارج المؤسسة العسكرية.
وقال المقدشي، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن “بعضهم كانوا يبيعون القات ونصبتهم الميليشيات قادة مناطق أو رؤساء دوائر وقادة ألوية”.

كما اتهم وزير الدفاع اليمني “الحوثيين بتنفيذ مطامع إيران وأهوائها في اليمن”، مشيرا إلى أنها جماعة فاشلة ولن تنجح، وشبه “طرق القتال الحوثية بأساليب حزب الله ضد الدولة اللبنانية”.
وأضاف أن “وزارة الدفاع تملك خططا لتحرير صرواح وجبهات أخرى، مشددا على “وجود اتصالات بين القوات المسلحة وعسكريين سابقين لم يشاركوا في الانقلاب في مناطق سيطرة الميليشيات”.

وأوضح الوزير اليمني أن وزارته تعمل “على استكمال الخطط في استعادة بناء القوات المسلحة لتكون هي الضمان الحقيقي لاستقرار الدولة واستعادة هيبتها والقضاء على أوكار التمرد والإرهاب، بحيث يكون الجيش اليمني قويا موحدا متماسكا، لا نهتم بالكم ولكن بالكيف، بحيث لا يكون مصدر تهديد للجيران الذين تم ترسيم الحدود معهم، وإنما يكون عاملا مساعدا لاستقرار اليمن والمنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831