أخباراخبار العرباليمن

اليمن: مقتيل و17 جريحا بقصف الحوثيين معسكرا في الحديدة

و.ش.ع

اليمن — صالح علي الجبري 

أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة اليمنية على موقعه، بأن “مليشيا الحوثي استهدفت معسكر أبو موسى الأشعري في الخوخة بصاروخ يعتقد أنه أطلق من منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا، ما أسفر عن سقوط شهيد و17 جريحا”.

وأضاف أن “مدينة الخوخة شهدت عددا من الانفجارات نتيجة استهدافها من المليشيا بصواريخ”.

من جهة ثانية، ذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله” ان الجيش اليمني قصف بـ20 قذيفة هاون قرية الشعب في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، واستهدف بـ 5 قذائف هاون أخرى مزارع المواطنين في مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831