أخباراخبار العالمسياسة

انطلاق مناورات روسية تركية في البحر الأسو

و.ش.ع

متابعه-حليمه بو هلال 

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم أن الأنظمة القتالية الروسية تسيطر بالكامل على منطقة البحر الأسود، وهو أمر ضروري نظرا للاستفزازات المستمرة لسفن الناتو.

. وقال بونداريف للصحفيين بمناسبة الذكرى الخامسة لعودة القرم إلى روسيا الاتحادية: “اليوم، تسيطر الأنظمة القتالية الروسية بالكامل على منطقة البحر الأسود، وأصبحت شبه جزيرة القرم” حاملة طائرات غير قابلة للإغراق”. وبالنظر إلى أن سفن الناتو تقوم بدوريات مستمرة في منطقة البحر الأسود، وتنظم الاستفزازات هناك، فإن تعزيز مجموعتنا المضادة للسفن يمتلك أهمية خاصة”.

الطراد الروسي مارشال أوستينوف وسفينة سيفيرومورسك وسفينة الإنزال الكبية كوروليوف

وأشار السناتور الروسي إلى أن هذه الخطوات تتخذها روسيا لإنشاء توازن قوى في هذه المنطقة من أجل درء التهديدات المتعلقة بنشر إمكانات إضافية على طول الحدود الروسية وإنشاء جسور وقواعد يمكن استخدامها في ظل ظروف معينة لمحاولة إبراز القوة في العلاقة مع روسيا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بداية الشهر الجاري، أن بلاده زادت قواتها العسكرية في القرم من أجل الدفاع عن شبه الجزيرة ومصالح روسيا في البحر الأسود.

يذكر في هذا السياق أن وزارة الدفاع الروسية، كانت قد أعلنت في وقت سابق، عقب إعلان أوكرانيا فرض قانون الطوارئ، بعد احتجاز موسكو لـ 3 سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، أنها ستنشر قريباً أنظمة صواريخ أرض جو جديدة، في شبه جزيرة القرم.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم شبه جزيرة القرم، عاد إقليمياً روسيا فيدراليا، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/ آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وصوتت الأغلبية لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا.

وتعتبر أوكرانيا من جانبها، شبه جزيرة القرم، جزءا من أراضيها وتم احتلالها من قبل روسيا مؤقتاً.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مراراً بأن الاستفتاء في شبه جزيرة القرم، يتفق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831