تونسثقافه و فن

باجة التونسية تكتسي حلة مغاربية عربية بافتتاح أيام vaga المسرحية

و.ش.ع

تونس – رفيقة قادري

ٱفتتح مساء هذا اليوم وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح مهرجان ايام فاجا المسرحية بحضور حلة مغاربية عربية ووالي ولاية باجة والوفد المرافق له ونائب البرلمان عن ولاية باجة حيث ابتدأ حفل الافتتاح بدقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على ارواح كل المسرحيين الذين انتقلو الى رحمة الله وبمناسبة المئوية للمسرح التونسي ومن ثما انتقلت الوفود الى المركب الثقافي باجا حيث ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني و بعض الكلمات لكلا من مندوبية الشئون الثقافية وبعض من الوجوه الفنية العربية ..


هذا وقد تزامن افتتاح مهرجان ايام باجة مع العطلة الربيعية حيث ساهم ذلك في جعل حضور العائلات الباجية للمركب الثقافي بصغارها وكبارها وقد ملئت البسمة وجوههم بمشاهدة العرض المسرحي الاول نيران صديقة وهوا تونسي للمخرج صفوان كوشباطي ابن المخرج والممثل المسرح احمد الكوشباطي كما قامت اللجنة المنظمة بتكريم ضيوف شرف المهرجان من مخرجين وشعراء ووجوه مسرحية قبيل بداية العرض كما حاز العرض على رضاء كافة الحضور ..
هذه كانت حصيلة اليوم الاول لمهرجان ايام باجة المسرحية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831