التحقيقات

بالصور.. “العمل الأهلي بين الواقع والمأمول” حوارا مجتمعيا ينظمها المحروسة وشباب الخير ببني سويف

و.ش.ع

بني سويف-صلاح القماش 

نظم مركز المحروسة للتنمية والمشاركة “Pds” وشباب الخير حوارا مجتمعيا حول العمل الأهلي بعنوان” أمال وتحديات العمل الأهلي” ضمن مشروع تعزيز الحوار المجتمعي و البناء المؤسسي للمنظمات الأهلية بيني سويف بالتعاون مع جميعة شباب الخير .
بحضور” نبيله عبدالحليم” وكيل مديرية التضامن و ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الاهليه والاتحاد الإقليمي وإدارة التنميه والجمعيات والاداره الاجتماعيه.
تطرق الحوار المجتمعي الي العلاقه مع الجهة الاداريه والاشكاليات التي تواجه الجمعيات فى اعتماد الجلسات والجمعيه العموميه ودور الجهة الاداريه فى تقديم الدعم الفنى للجمعيات الاهليه، و المخالفات التى ترتكبهاالجمعيات بدون قصد وتعرضها للمساءله القانون، و تضارب الإجراءات بين قانون الجمعيات”83″لسنة( 2002)والقانون الجديد ،و ضعف الخبرات والكوادر البشريه ذات الخبره بالجمعيات الاهليه ،و قلة عدد الموظفين فى الجهه الاداريه ونقص الكفاءات، و مشكلات الجمعيات الاهليه مع التأمينات الاجتماعيه، وتعرض الجمعيات للدعاوى القضائيه للتامين على المتطوعين والعاملين بعض الوقت، وعدم قدرة الجمعيات فى الالتزام بحصتها التامينيه ،ومعاملتها معاملة القطاع الخاص الذى يهدف الى الربح.
الجدير بالذكر ان الحوار خرج بمجموعه من التوصيات سيتم العمل عليها خلال الفتره القادمه.
أدار الحوار كلا من ” محمد سيد عبد القادر” استشارى التنميه البشريه و”محمود على” مدير جمعية شباب الخير للتنميه والخدمات و”أحمد فتحي” منسق المشروع بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831