أخباربلاد الشامسوريا

بعد تسوية أوضاعهم… مئات المسلحين مع الجيش السوري في معركة إدلب المرتقبة

و.ش.ع

متابعه-عدنان الشوف

كشفت المسؤولة في هيئة المصالحة الوطنية السورية، يانا خضور، أنه تم العفو عما يقارب 40 ألف سوري من الذين كانوا منتسبين للمجموعات المسلحة، بالإضافة إلى تسوية أوضاع أكثر من 6 آلاف امرأة.

قالت يانا خضور المسؤولة في هيئة المصالحه الوطنية السورية، أن نحو 40 ألف شخص ممن استخدموا السلاح ضد الدولة السورية تمت تسوية أوضاعهم والتزوموا بعدم المشاركة مجددا مع الجماعات المسلحة غير الشرعية”.

قوات كردية وصلت إلى إدلب...الجيش السوري يحشد...والأنظار ترمق الطرق الحيوية
© SPUTNIK. MORAD SAEED

وتابعت خضور “وبفضل التعاون مع الجهات المختصة، حصلت نحو 6000 امرأة ممن كن في المناطق التي وقعت تحت سيطرة الجمعات الإرهابية المسلحة على تسوية لأوضاعهن وحصلن على حق العيش الكريم والحياة الآمنة على أرض الوطن”.

وتابعت خضور أن 16 ألف تقرير وطلب حول المفقودين تم رفعها للجهات المعنية، إضافة إلى 237 طلبا لتحرير المخطوفين قدمتها الجماعات المسلحة للإفراج عن عناصر لها لدى الجهات الرسمية السورية.

وأشارت المسؤولة السورية إلى أن الهيئة على أتم الاستعداد من أجل استقبال اللاجئين القادمين من مخيم الركبان وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرة إلى أن جميع المواطنين من الذين تمت تسوية أوضاعهم يمكنهم الحصول على الوثائق اللازمة بشكل مبسط وسلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831