أخباراقتصاد

بعد تغريدات ترامب النفط يغلق شبه مستقر

و.ش.ع

متابعة  — هندبومديان. 

أغلقت العقود الآجلة للنفط شبه مستقرة الخميس بعد تعافيها من أسوأ خسائرها أثناء الجلسة حين دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب منظمة أوبك إلى زيادة إنتاج الخام في مسعى لخفض الأسعار التي تتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الفصلية في عشر سنوات.

وبلغت العقود الآجلة أدنى مستوى في الجلسة عقب تصريحات ترامب مباشرة، لكنها ارتفعت بعد ذلك فوق مستوياتها قبل تغريدة الرئيس الأميركي.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 11 سنتا ليبلغ عند التسوية 59.30 دولار للبرميل. وفي وقت سابق، هبط العقد إلى 58.20 دولار للبرميل عقب تغريدة ترامب، التي قال فيها إن”من المهم للغاية أن تزيد أوبك تدفق النفط” في ظل هشاشة الأسواق العالمية.

وتراجع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة سنتا واحدا ليبلغ عند التسوية 67.82 دولار للبرميل، بعدما هبط في وقت سابق إلى 66.54 دولار للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831