اخبار العربالسعودية

تعيين أول سعودية في منصب مسأعد طيار

و.ش.ع

متابعة -محمدعبدالظاهر

يشهد مجال الطيران في المملكة العربية السعودية تغيرا ملحوظا، خاصة بعد تعيين أول فتاة في وظيفة مساعد طيران في إحدى الشركات السعودية، خاصة في ظل اقتصار العمل في هذا المجال على الرجال طوال الفترة الماضية.

الخطوات الجديدة التي أقدمت عليها شركات الطيران، جاءت عقب الكثير من المكاسب التي حصلت عليها السيدات في الفترة الماضية، علما بأن القانون لم يكن يمنع تحليق الفتيات أو عملهن في قيادة الطائرات.

وجرى العرف على عدم عمل الفتيات بالمجال، حتى تغيرت الأوضاع مع تنصيب الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد، حيث أنه قدم وعودا عدة بشأن حقوق السيدات في كافة المجالات.
مساعد طيار

من ناحيتها، قالت رغدة السليماني، المتحدث الرسمي ومدير إدارة العلاقات العامة للإعلام بشركة نسمة للطيران، إن الشركة أعلنت منذ نحو ثلاثة أشهر عن فتح باب التقدم لوظيفة مساعد طيار على خطوطها، وأن العشرات تقدموا لهذا المنصب، حيث أجرت الشركة عدة اختبارات أسفرت عن فوز الكابتن ياسمين الميمني، وأنها ستعين بعد استكمال كافة التدريبات في وظيفة مساعد طيار بالشركة.

وأضافت أن الميمني خضعت لنفس الاختبارات التي خضع لها كل من تقدم للوظيفة، وأنها نجحت بكفاءتها. مشددة على أن سياسة الشركة تسعى للتكامل في بيئة العمل، وأن الأمر لا يهدف إلى مجرد تعيين فتاة في المنصب، بقدر ما يمثل فرصة لإتاحة المجال أمام الكفاءات من الفتيات، خاصة أنه اقتصر في الماضي على الرجال فقط.

وتابعت السليماني أن الخطوة تمثل أهمية كبرى في مجال الطيران، خاصة أنه تم توظيف بعض المضيفات في شركات الطيران السعودية، وأن الفترة المقبلة ستفتح الباب لتعيين الفتيات في غرف قيادة الطائرات، وفي كافة الإدارات الأخرى، طبقا للكفاءة والقدرة على العمل.

وشددت على أنه حان الوقت لتوظيف السيدات في مجال الطيران وعدم اقتصاره على الرجال فقط، خاصة في ظل عمل السيدات في مجالات متعددة في السعودية، وأن شركة نسمة للطيران ستفتح المجال لضم فتيات أخريات للعمل في قطاعات الطيران المختلفة طبقا للكفاءة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831