أخبارثقافه و فن

ثقافة جنوب سيناء تناقش التواصلية والتفاعلية لذوى الاحتياجات الخاصة

ثقافة جنوب سيناء تناقش التواصلية والتفاعلية لذوى الاحتياجات الخاصة

و. ش. ع

كتب : رضا الحصري . 

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي ، حيث نظم قصر ثقافة طور سيناء محاضرة تمكين ثقافى بمدرسة الصم وضعاف السمع بالطور العاصمة بعنوان ” الإحتياجات الخاصة التواصلية والتفاعلية لذوى الاحتياجات الخاصة ” ألقاها يوسف عابدين مدير المدرسة بمشاركة عدداً من طلاب المدرسة من ذوى الاحتياجات الخاصة ، تحدث خلالها عن الشخص الأصم من حيث التعريف والمفهوم ، موضحاً طرق التواصل بين الصم بعضهم بعضا ، باستخدام لغة الإشارة أو لغة الشفاة ، مؤكداً على إمكانية استخدام لغة الوجه أو التعبيرات الأساسية لليدين ، متطرقا لأهمية التواصل والتفاعل بين الصم بعضهم بعضا ومع المجتمع .

بينما نظم بيت ثقافة رأس سدر عرض سينمائي بمدرسة التجارية الثانوية للبنات برأس سدر ، بعنوان ” حياة كاملة ” احتفالا باليوم العالمي للمرأة ، بحضور عدداً من طالبات المدرسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831