أخبارعاجلمصر

جمعية نهضه مصر تحتفل بإعادة نشاطها وتاكيد دور المجتمع الوطني في دعم مصر

المنيا-سلامه فرج

من داخل قاعة النشاط الروحي بمركز سمالوط محافظة المنيا تم اليوم الاحتفال باعادة تنشيط جمعية نهضه مصر والتي يرأس مجلس ادارتها الصحفي محمود عيد ،والذي تم تعيين الأستاذة منال فلكس مديرة للجمعية ،والاستاذ كرم البركه عضو بالجمعية .

وقال محمود عيد انه ان الاوان ان تتكاتف كل الجمعيات الأهلية الموجوده في مصر للتعاون للحفاظ علي رفعه الوطن والمساهمه في خدمه الموطنين مناصفه مع الحكومه التي تحمل عبء كبيرة ومسئوليات متعددة ،كما تحدث عيد عن الكثير من المشكلات التي توجها الدوله وتحارب الشباب وفي ختام كلمته قدم الشكر لكل من لبي الدعوة الكريمه بالحضور والمشاركة .

وتحدث الاستاذ رافت كيرلس مدير التضامن الاجتماعي بسمالوط عن اهداف الجمعيات الاهليه ومهمتها الكبيرة التي تقوم بها في سمالوط ،ووضح ان الجمعيات ليس لها دور سياسي ولكن اشار ان للجمعيات دور توعوي ووضح ان الجمعيات تقدم توعيه صحيه او توعيه اقتصاديه وفي اوقات اخرة توعيه سياسيه ولكنها لا تنحاز للعب اي صفه سياسيةغير تدعم كل ما تقرة الدوله متمثله في الحكومه وسيادة الرئيس.

و تحدث الشيخ احمد مخلوف عن من خلقهم الله سند لسد وتلبيه إحتياجات الناس ،

واعلن ان اخطر المشاكل التي يواجهها الوطن في الوقت الحالي هي الارهاب والتطرف والفتن الطائفيه واشار الي نوع اخر من الارهاب وهو إرهاب نشر الشائعات ،وفي ختام كلمته أكد ان الازهر والكنيسة علي علم بكل مخططات الأعداء ويفهمون جيدا كل ما يحاولون حياكته للوطن .

وتحدث الدكتور سمير رشاد ابو طالب عضو النواب عن دائرة مركز سمالوط بالمنيا ، عن عده محاور منها انه يجب علي كل الشعب ان يتكاتف بجوار بعض للخروج من الازمه والعبور الى بر الامان، وتحدث عن دور اخر يجب علي الجمعيات الاهليه ان تتبناه في المرحله القادمه محاوله رسم طريق يضمن حياه كريمه لمستقبل اولادنا ،ولكن وضح ان الطريق صعب ويجب علينا التكاتف من اجل نجاح منظومه العمل ،واشاد الدكتور سمير بعمل الجمعيات الاهليه النشطه في مركز سمالوط.

وايضا خلال الاحتفال تحدث النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط ورئيس لجنه تقصي الحقائق في قضيه القمح المشهورة وفي بدايه كلمته قدم الشكر لكل الحضور من ابناء مركز سمالوط الاوفياء ،ووضح وتحدث ملك عن موضوعات كثيرة منها طرق المساعدة لمحدودي الدخل وطرق التواصل المختلفة مع البسطاء من اهل البلد ،ومنها طرق حل مشاكل المتضررين من حذف اسمائهم من التموين ،وكيفية تحقيق العدالة الاجتماعية لكافه المواطنين وأجاب سيادته خلال الاحتفال علي عدد كبير من تساؤلات الساده الحضور .

وتحدث محمد نشات العمده امين مركز سمالوط لحزب مستقبل وطن ، عن الطرق التي يجب ان تتبعها الجمعيات في النهوض بالشباب وتحدث عن اهداف التعديلات الدستوريه ،والمعتقدات الخاطئه التي يظنها الناس عن التعديلات الدستوريه وتحدث عن طرق النهوض بمصر والطرق الحديثه التي من اهدافها النهوض بمصر وتحدث عن مصانع المنيا الجديده التي كانت من 5 سنوات مهمله لكن بفضل العمل والتكاتف اليوم اصبحت اليوم عمار ويعمل بها العديد من الشباب الذي يعتبر شريان دم هذا الوطن وفي ختام كلمته قدم الشكر لكل الحضور

وقال امين عام الاتحاد النوعي الاقليمي الاستاذ خيري فواد نقيب المعلمين وصاحب لقب (الصندوق الاسود )لمركز سمالوط عن المجتمع المدني وعرف تعريف المجتمع المدني واوضح ان مصر يوجد بها الالاف من الجمعيات الاهليه وقال انه ان الاوان ان تتحد جمعيات المجتمع المدني للاتحاد من اجل النهوض بمقدرات الوطن واثناء كلمته هني المراة المصريه بعيدها القومي واشار ان وجود المراة ضروي في المرحله القادمه للوقوف جانبا بجوار الرجل للنهوض بمصر وتقدم مصر وازدهار مصر ،واسترد كلمته بايجابيه الوقوف بجوار البلد من اجل الخروج للموافقه للتعديلات الدستوريه ،واخيرا اشار في كلمته
لكل من يشككون في انجازات الرئيس ومجهود الشرطه والجيش مؤكدا ان وجود هذه المؤسسات في مصر هي سد منيع وبرج حصين لكل بسطاء ومحبين الوطن ، واخيرا قدم التحيه لمصر بكل مؤسساتها المدنيه والعسكريه .

وتحدث المهندس اكرم اسكندر عن المواطنه ووضح ان المواطنه هي تقبل الاخر واكد ان ضعف المواطنه يؤدي الي تفكيك الدوله واشار الي دول كثيرة تفككت بسبب ضعف و انهيار المواطنه ،وانتقل بعد ذلك من المحور الثاني من كلمته علي قوة الشائعات في هدم الوطن وطريقه معالجه مثل هذه الشائعات بالعمل والتصدي لمروجيها وطرق الفعاله للقضاء عليها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831