التحقيقات

خلطة طبيعية ١٠٠٪ تقضي علي مرض العفن الهبابي الذي يصيب أشجار المانجو.

و. ش. ع

كتب-د. هادي حسان 

تمكنت الباحثة الاولي بمركز البحوث الزراعية الدكتورة اعتماد شعبان عثمان من الوصول إلي تركيبة من المواد الطبيعية البسيطة أمكن تجربتها بنجاح في القضاء علي مرض العفن الهبابي الذي كان سببا في انخفاض انتاجية المانجو في مصر علي مدي العامين السابقين وقد قامت الباحثة بتجربة علاج اشجار المانجو المصابة بمزرعة والدها في الفيوم وأعطت نتائج مبهرة كما هو موضح في الصور الذي إلتقاطها قبل وبعد أستخدام الخلطة
جدير بالذكر أن مرض العفن الهبابى هو مجموعه من الفطريات التى تترمم على افرازات الحشرات الثاقبة الماصه فتتسبب في تكوين طبقه سوداء تمنع و تعوق عمليه البناء الضوئى وتؤثر على الانتاج بصوره كبيره وهناك علاقة قوية بين الحشره القشريه و العفن الهبابى .
ومن عوامل انتشار المرض عدم الاهتمام بالقص و التقليم ووجود نسبه عاليه من الرطوبه و الظل بالاضافه للعدوى من الحقول المصابة .
ولعلاجها يجب الاهتمام أولا بعمليه القص و التقليم ويفضل استتخدام الخلطة الطبيعية التي تم تجريبها سابقا وهي من مواد طبيعية مائه في المأئه بدلا من الرش باحد الزيوت المعدنيه مع اى مبيد حشرى .
وفي حالة استخدامك صديقي مزارع المانجو للخلطة المشار إليها يمكنك التواصل لإرسال مكوناتها بمعرفة الباحثة صاحبة التجربة

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831