أخباراخبار العربالسعودية

درع الجزيرة” تختتم تدريباتها بـ”الذخيرة الحية”

و.ش.ع

الرياض -محمدعبدالظاهر 

مناورات “درع الجزيرة”، التي تشارك فيها السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تدريباتها، أمس السبت 9 مارس / أذار.
وتشارك في تدريب “درع الجزيرة المشترك 10” قادة الأركان بدول مجلس التعاون الخليجي، والملحقين العسكريين في السعودية، إضافة إلى عدد من المسؤولين، ة.

وتضم التدريبات قوات دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بالقوات البرية والبحرية والجوية، وذلك بميدان صامت بالجبيل.

وخلال اختتام المناورة أجرت القوات المشاركة فيها عرضا حيا عن المرحلة الرابعة والأخيرة بالذخيرة الحية، شمل عمليات الدفاع الساحلي وتطهير القرى وتأمينها والقفز الحر وتنفيذ عمليات الحرب النظامية والإبرار البحري والهجوم بالنيران.

وشارك في العرض عدد من الآليات الجوية والبرية والبحرية من دول مجلس التعاون الخليجي، في عمليات حية مماثلة لمواجهة عدو حقيقي.

ولفتت إلى قول المتحدث الرسمي باسم تمرين درع الجزيرة المشترك العميد الركن عبدالله حسين السبيعي، إن هذه التدريبات تعد جزءا من رؤية استراتيجية شاملة لوزارة الدفاع السعودية، تعزز الجاهزية العسكرية والأمنية، وتهدف إلى حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831