أخباراقتصاد

دومينيك ريستوري : يمكن لدول الاتحاد إدخال تعديلات على توجيه الغاز قبل نهاية العام

و.ش.ع

متابعة -حليمه بوهلال 

أعلن رئيس مجلس إدارة المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة، دومينيك ريستوري، اليوم الثلاثاء، أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي يمكنها إدخال تعديلات على “توجيه الغاز” للاتحاد الأوروبي في تشريعاتها الوطنية، قبل نهاية عام 2019 بفترة طويلة.

صرح ريستوري  رداً على سؤال حول إمكانية نقل التعديلات على قوانين دول الاتحاد الأوروبي نفسها قبل نهاية هذا العام: “بفترة طويلة قبل ذلك، و أعتقد، في العديد من دول الاتحاد — قبل ذلك بفترة طويلة”.

هذا وكان ريستوري، قد أفاد في وقت سابق من هذا الشهر، بأن المفوضية الأوروبية على استعداد للتباحث مع روسيا حول عمل خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي — 2” الذي يجري إنشاؤه، إذا منحها مجلس الاتحاد الأوروبي تفويضاً بذلك. وأضاف بأن المفوضية الأوروبية تنتظر أن تدخل تعديلات على “توجيه الغاز” للاتحاد الأوروبي، حيز التنفيذ، قبل إنجاز مشروع “التيار الشمالي — 2”.

يذكر أنه سبق وطلبت المفوضية الأوروبية في صيف عام 2017 ، بأن يمنحها مجلس الاتحاد الأوروبي تفويضاً لإجراء مباحثات مع روسيا حول إمكانية تشكيل قاعدة قانونية خاصة لتأمين عمل خط أنابيب الغاز هذا، وبعد ذلك قدمت المفوضية الأوروبية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام ذاته، تعديلات على “توجيه الغاز” للاتحاد الأوروبي. وتخضع هذه التعديلات حاليا لعملية التصديق النهائي عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831