ثقافه و فن

“ديستوبيا “عرض كبير علي مسرح صغير بتياترو الصعيد بنادي السكه الحديد يلفت الأنظار

و.ش.ع

متابعه- سلامه فرج

بعد تدريب استمر لاكثر من أربعه أشهر لادوارهم بمسرحية “ديستوبيا” حاولوا بعض الشباب المتحمث للتمثيل والابتكار في مجال الفن الهادف ،البحث عن مكان مناسب يقدموا فيه عملهم الفني الاول ،ولكن بعد عرضهم الأمر علي عدد من القاعات والمسارح الكبيرة بمحافظة المنيا ،قوبلت جميعها بالرفض،بعدة حجج ليس لها اي اساس ،ولا مجال لذكرها الآن ،الا ان هؤلاء الشباب المتميز فنيا لم يياسوا ولم يستسلموا لكل من احبطهم بطرق مختلفه ومتنوعه ،وبحثوا الي ان وجدوا مسرح صغير بنادي السكة الحديد ،يطلق علية “تياترو الصعيد “لا تتعدي مساحه 70متر شاملة المسرح ايضا ،وباقل الإمكانيات الفنية المساعدة من إضاءة وميكروفنات ومايكات وادوات مسرح وفي اسواء ظروف قله درجات الحراة بالمكان لصغر مساحته ،قدم شباب واعي مثقف جميعهم جامعيين بكليات مختلفة مسرحية اطلق عليها “ديستوبيا” وايضا من صغر حجم المكان كما وضحت سابقا أطر الشباب المشاركين بالعرض ،عرض المسرحية 3مرات وتحت نفس كل الظروف ،وذلك لان اعداد من اراد حضور العرض الاول لهم كانت اعداد كبيرة ،وعلي خشبه مسرح لا تتعدي 3متر قدم شباب وشبات عرض متميز اشاد به وبفنهم جميع الحاضرين للعروض الثلاثه والتي تمت جميعها في يوم واحد .

وقال مخرج “ديستوبيا”الشاب اسلام خلف تعبنا وتدربنا حتي نقدم فن راقي ومختلف عن ما نشاهدة من فن هابط وهزل اليوم ،ولايماني بموهبه وفن مجموعه شباب قررت خوض معهم تجربه الاخراج بعدما وجدت سيناريو بسيط ويقدم معني وهدف وهي ديستوبيا ،ومن خلال ديستوبيا تحدثنا عن عالم متنوع من القيم والمبادئ وايضا لا يخلو من الشر والظلم ،واعرب اسلام عن حزنه وغضبه وذلك لانه لم يجد مكان كبير يسمح لهم بعرض تجربته الاولة ،ويقول بعد نجاح ديستوبيا بشهادة الخضور زال كل هذا التعب .

اما مادونا ريمون الخواجه وهي القائمه بدور بنت المهدي وهو دور احد الشخصيات الرئيسيه بالعرض ،اننا لم نجد من يحنو علينا ويسمح لنا بايجتياز هذه التجربة ،ولكن الحمد الله ،في ظل عرض مسرحية كبيرة في محافظة المنيا لفنان مشهور ،كان لعرضنا الصغير علي مسرح صغير صدي كبير وكل من حضر اسعدونا بما تحدثوا به علي عرضنا الاول “ديستوبيا” وتقول مادونا ما اذعجني جدا اننا نحاول الارتقاء بالفن وتقيم هدف ومعني الا اننا لم نجد مسئول واحد يحاول المساعدة لعرض المسرحية فبعد اخذ الموافقات علي عرضها “علي مسرح نادي الواي” بالمنيا تم رفض العرض في اللحظات الاخيرة في وقت سابق ،وبعد الموافقة بعرض المسرحية بنادي السرطه تم الرفض مرة آخرة واكيد جميع المشاركين بالمسرحية يعلم السبب جيدا .

اما احمد بعد العزيز والمسئول عن هندسه الصوت يقول عانيت معناه شديدة لضبط الصوت في مساحه صغيرة وبمعدات بسيطه ولكن الحمد الله تم نجاح العرض ،واتمني ان نجد من يدعمنا ويتيح لنا الامكنيات المعقوله لكي نثبت للجميع مواهبنا .
وقدم مخرج ديستوبيا الشاب اسلام خلف الشكر لكل الممثلين بالعرض حسب الظهور وهم الممثل الشاب احمد مؤمن ،الممثله هدير،الممثلة نور الهدي ،مانص،احمد ماريو ،مادونا ريمون الخواجه،اسماء،انطون،محمد حسن ،رامز،وجيه،هندسه صوتية احمد عبد العزيز ،وإضاءة مهند .


،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831