أخباربلاد الشامسوريا

سوريا: الدولة ترفض وجود أي مناطق حكم ذاتي للأكراد

و.ش.ع

سوريا – حليمة بؤهلال

قال النائب في مجلس الشعب السوري، سامر محمد الدبس، عن محافظة دمشق، إن الدولة السورية ترفض أن يكون هناك أي مناطق حكم ذاتي في سوريا، وذلك ردا على دعوة قوات “قسد” الحكومة السورية للاعتراف بالإدارة الذاتية في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا.

وأضاف الدبس في تصريحات إن مسألة الإدارة الذاتية مرفوض نهائيا من قبل دمشق، مؤكدا أن سوريا ستظل دولة واحدة تحت حكم واحد، مشددا أن كل ذرة تراب ستعود تحت سلطة الدولة السورية الشرعية.

وقال إنه “إذا كان هناك واقع جديد يحاول الأكراد فرضه شرق سوريا، مثل ما يحدث في إدلب، فهذا أمر مؤقت و مجرد مسألة وقت”، مؤكدا أن الحكومة السورية ستستعيد سيطرتها  على كامل أراضي الدولة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، دعت الحكومة السورية إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية التي أنشئت في مناطق سيطرتها، كما طالبت تركيا بالتوقف عن التدخل في سوريا والانسحاب من جميع أراضيها.

وأكدت “قسد”، إنه وبالرغم من هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، (المحظور في روسيا) ميدانيا إلا أن الحملة ستتواصل للقضاء على الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831