أخباربلاد الشامسوريا

سوريا مدنيون يواصلون مغادرة آخر جيب لـ”داعش

و.ش.ع

سوريا -محمدالحفار

صرح مسؤول في قوات “سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة إن القوات علقت عملياتها العسكرية ضد مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي المتحصنين في آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا تحسبا لخروج مزيد من المدنيين من المنطقة اليوم السبت.

وعلى مدى أسابيع تدفق آلاف الأشخاص، كثير منهم من زوجات وأطفال مقاتلي التنظيم، من قرية الباغوز المحاصرة مما دفع قوات “سوريا الديمقراطية” لتأخير الهجوم.

قالت القوات إنها ترغب في التأكد من خروج كل المدنيين من الباغوز قبل شن هجومها النهائي. واستسلم أيضا مئات من مقاتلي التنظيم لكن قوات “سوريا الديمقراطية” تعتقد أن المقاتلين الأجانب الأكثر تشددا لا يزالون في الداخل.

وقال مصطفى بالي مسؤول المكتب الإعلامي لقوات “سوريا الديمقراطية” إن “عددا من الأسر ما زالت موجودة هناك”، مشيرا إلى أن “العمليات عُلقت في الوقت الراهن لإجلائها”.

وقال شاهد لـ”رويترز” إن “شاحنات تستخدم في عمليات الإجلاء دخلت الباغوز اليوم السبت وخرجت أربع شاحنات حتى الآن تقل أفرادا”.

كان بالي قال أمس الجمعة إن قوات “سوريا الديمقراطية” ستستأنف الهجوم إذا لم يخرج مدنيون آخرون من الباغوز بحلول ظهر اليوم السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831