أخباراخبار العرباليمن

صنعاء أنصار الله” تكشف نوع الطائرة الأمريكية التي أسقطتها !!


و. ش. ع

اليمن -صالح الجبري

كشفت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، ، نوع الطائرة التي أعلنت إسقاطها في ضواحي العاصمة صنعاء وسط اليمن.
. ونقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله” عن مصدر في الدفاع الجوي التابع للجماعة، أن الطائرة التي تم إسقاطها من نوع “إم كيو — 1″ الأمريكية، وكانت تنفذ أعمال تجسسية في سماء العاصمة صنعاء.”أنصار الله” تعلن قصف قوات للتحالف بسلاح الجو المسير والمدفعية شرق صنعاء
وأعلنت “أنصار الله” في وقت سابق مساء اليوم، إسقاط الدفاعات الجوية للجماعة طائرة استطلاع حديثه لقوات التحالف العربي في أثناء تحليقها في سماء مديرية همدان شمال غربي العاصمة.
وتعد الطائرة هي الثالثة من نوعها التي تعلن “أنصار الله” إسقاطها، حيث قالت الجماعة في الثامن عشر من أبريل الماضي إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة “إم كيو —9” في محافظة الحديدة، سبقتها طائرة من ذات النوع في الأول من أكتوبر 2017 في العاصمة صنعاء.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم طائرات من هذا الطراز في اليمن ضد مسلحي “القاعدة”، وبعد عام 2015 استخدمت قوات التحالف العربي نفس الطراز في معاركها ضد “أنصار الله” و”المؤتمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831