أخباراخبار العربسياسةمصر

عبد المهدي : الإرهاب فكر ممنهج ويجب القضاء عليه وتجفيف منابعه

و.ش.ع 

القاهرة- خالد شحاته

قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة، اليوم السبت، أمله في تطور العلاقات بين البلدين إلى الأفضل.

وأكد عبد المهدي خلال المؤتمر، أنه ينتظر زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العراق.

وقال إن “زيارته إلى مصر تعد الأولى له منذ توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء العراقي ولها دلالاتها التي تنم عن أهمية مصر في قلب قيادة وشعب العراق، مشيدا بحفاوة الاستقبال التي حظى بها خلال زيارته إلى مصر، وأبدى سعادته لوجود رغبة وإرادة مشتركة لقيادتي وشعبي البلدين للمضي قدما في تعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات”.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أن “المباحثات مع السيسي تناولت سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات ونقلها إلى رحاب أوسع مع مصر ودول الجوار”، مشددا على أن مصر هي الشقيقة الكبرى للعراق.

وأوضح، أن العراق اليوم صديق لدول العالم ودول الجوار ولا يرغب تكرار الصراعات والمحاور السابقة، مشيرا إلى أن العمل وبذل الجهد أساس بقاء الشعوب والمحافظة عليها، وأضاف أن العراق واجه الإرهاب، مشددا على أن الإرهاب فكر ممنهج وليس منظمة ويجب القضاء عليه وتجفيف منابعه.

كما لفت إلى أن العراق لا يوجد لديه أعداء اليوم سوى الإرهاب والفقر والأمية والبطالة، مثمنا حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة بذل الجهد والعمل لبناء الأمم.    

وبدأ رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم السبت، زيارة رسمية إلى مصر، في أول زيارة له إلى خارج العراق منذ تسلمه المنصب رسميا في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

رئيس وزراء العراق المكلف عادل عبد المهدي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831