التحقيقات

فرنسا واحتجاجات لحركة السترات الصفراء

و.ش.ع

متابعه-محمد عبد الظاهر 

اكدت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم السبت أن 7000 شخص شاركوا في احتجاجات السترات الصفراء في كافة أنحاء فرنسا اليوم السبت، بينهم 2800 في العاصمة باريس.حسب بيان لوزارة الداخلية بلغ عدد المتظاهرين حتى الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينيتش 7000 متظاهر في كافة أنحاء البلاد ضمنهم 2800 متظاهر في باريس.

وجرت المظاهرات من دون حوادث تذكر بحسب وزارة الداخلية.

وكان من الملاحظ أن زخم المظاهرات ضعف تدريجيا مع مضي الأسابيع علما بأن عدد المتظاهرين تخطى الـ200 ألف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لينخفض تدريجيا ليصل لما هو عليه اليوم.

وتشهد فرنسا منذ أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر احتجاجات مستمرة لحركة السترات الصفراء، التي تدعو إلى مظاهرات أسبوعيا، احتجاجا على سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وطريقة إدارته للحكم.

، أن المحتجين يسعون إعطاء زخم جديد لتحركهم المناهض للسياسة المالية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون عبر مظاهرات في أنحاء فرنسا واعتصام قرب برج إيفل وتعبئة للنساء.

ودعت نساء “السترات الصفراء” إلى مظاهرة السبت في باريس، وتحديدا اعتبارا من الساعة 11:00 انطلاقا من جادة الشانزليزيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831