أخبارمصر

كامل الوزير وزيرا لنقل

و.ش.ع

متابعه-جيهان حسن

وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، علي ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق كامل الوزي، وزيرا للنقل وذلك خلفا للمهندس هشام عرفات الذي تقدم باستقالته عقب حادث قطار رمسيس، الذي أودى بحياة أكثر من 20 شخصا. جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان بعد استعراض خطاب رئيس الجمهورية المرسل بتاريخ 27 فبراير/ شباط الماضي، وفق مواد الدستور واللائحة التي تنص علي أحقية رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس الوزراء .

وكان السيسي قد أعلن، اليوم الأحد، رسميا ترشيح الوزير، لمنصب وزير النقل.

وقال السيسي، في ندوة للقوات المسلحة، “من سيتولى هذا الأمر [وزارة النقل] كامل الوزير، لا أحد يعرف هذا الكلام، لكن هل لدينا في الجيش أحد نتحايل عليه [نتوسل إليه]. كامل الوزير قال أنا تحت رجل مصر في أي وقت”.

وأضاف السيسي، ردا على التساؤلات حول أسباب عدم تولي اللواء أركان حرب كامل الوزير لهذه المسؤولية حتى الآن، “لازم البرلمان يوافق، والبرلمان في إجازة [عطلة] الآن”.

وتابع “عندما يعود البرلمان من إجازته سوف يحلف المرشح اليمين ليتولى المسؤولية”.

وأكد السيسي “أنا أعطي لهذا المرفق [النقل] واحدا من أحسن ضباط الجيش، وفي الجيش يعلمون ذلك، ويعرفون ماذا يفعل، وما هو حجم المشروعات القومية التي تتم في الدولة أكثر من هائل، وهو ضخم جدا”.

وتابع “لدينا شغل [مشروعات] تنتهي بحلول 30 يونيو/ حزيران 2020 بقيمة 4 تريليون جنيه، انتهى نصفه حتى الآن”.

ولقي 22 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 40 آخرين، في 27 فبراير/ شباط، إثر حريق اندلع جراء اصطدام جرار قطار بحاجز خرساني، في محطه رمسيس للقطارات وسط القاهرة.

وعلى إثر ذلك، قدم وزير النقل المصري، هشام عرفات، استقالته إلى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والذي بدوره، كلف وزير الكهرباء والطاقه المتحدده محمد شاكر، بالقيام مؤقتا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831