التحقيقات

كيفية التعامل مع مريض الصرع” ندوة بكلية الطب بجامعة الفيوم

و.ش.ع

الفيوم-د.هادي حسان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، نظمت كلية الطب البشري ندوة بعنوان ” كيفية التعامل مع مريض الصرع ” وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٥/٣/٢٠١٩ بقاعة الاحتفالات بالكلية.
بحضور أ.د هالة شاهين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.دعاصم العيسوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د سيد صبحي رئيس قسم المخ والأعصاب والأستاذ الدكتور عصام علي حسن مدير المستشفي الباطني الجامعي وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية .
وقد تناولت الندوة الخطوات المهمة التي يجب اتباعها أثناء حدوث نوبة الصرع للمريض شملت عدم الاقتراب منه عند حدوث النوبة لأن هناك معتقدات خاطئة ترتبط بالصرع مثل وضع جسم غريب بالفم لحماية الأسنان، ويفضل ملاحظة التنفس لحين انتهاء لحظة التشنج من دقيقتين إلى ٧ دقائق وتجفيف مايخرج من فم المريض ونقله إلى المستشفى إذا تكررت نوبة الصرع ووضع المريض على أحد جانبيه بعد انتهاء النوبة لعدم بلع أي سوائل تخرج من فمه .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831