أخباراخبار العالمسياسة

لندن تريد استقرار العلاقات مع موسكو

و.ش.ع

متابعة – جيهان حسن 

أعلن السفير البريطاني في روسيا، السير لوري بريستو، عن رغبة لندن في استقرار العلاقات مع موسكو، على الرغم من حادثة سالزبوري.

وقال بريستو  “نود أن نستقر على الأقل في العلاقات (روسيا والمملكة المتحدة). ما زلنا بحاجة إلى حوار مع الحكومة الروسية، لدينا التزامات في مجال الأمن الدولي وحفظ السلام كأعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي، ولكن لدينا مصالح جدية تتجاوز نطاق التعاون بين الحكومات”.

ووفقا للدبلوماسي فإن المجتمع الدولي يصر بالإجماع على أن الهجوم في سالزبوري تجاوز الخط الأحمر.

وتابع بريستو” نحاول أن نوضح أن الأعمال التي تضر بنا أو بحلفائنا لها عواقب”.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من مارس/ آذار الجاري.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب “آ-234”.

من جانبها، نفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831