أخبارمصر

محاضرة في مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة بدمياط

محاضرة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة بدمياط.

و. ش.ع 

كتب : رضا الحصري 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحواث ، حيث نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال لقاء ثقافي بالتعاون مع فرع ثقافة الغربية بقصر ثقافة طنطا بعنوان “الإرهاب والتصدير له” ألقاها مصطفى منصور تلا ذلك عرض فني للفرقة العربية بطنطا.

 كما عقدت الإدارة محاضرة توعية تثقيفية بالتعاون مع فرع ثقافة دمياط بالمجلس القومي للمرأة بدمياط بعنوان (مناهضة العنف ضد المرأة) ألقتها امال عبد الجليل مقرر مناوب بالمجلس القومي للمرأة.

 في إطار حملات التوعية للإرتقاء بالوعى الثقافي للمرأة المصرية ،نظمت الإدارة العامة لثقافة المرأة ندوة توعوية عن كيفية الوقاية من أخطار الحريق ، بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية ألقاها فريق متخصص من مؤسسة أهل مصر للتنمية .

و تم بالتوازي عمل ورشة ماسكات للأطفال بمقر معهد الأورام بفُم الخليج .

بينما نظمت الإدارة العامة لثقافة الطفل مجموعه من الانشطه المتنوعة نفذها قصر شهداء ٢٥ينايرداخل مدرسه امين سامي الاعدادية بنات شملت ورشه لعمل إنسيالات بالصوف ومسابقه دول وأعلام وتشمل مجموعه من أعلام الدول العربية والاروبيه وعلي التلاميذ معرفه إسم الدولة وعاصمتها والعمله المستخدمه فيها وذلك من خلال حوار بين المشرفه والطالبات عن نشاط الدوله وعلاقتها بمصر والنشاط المتبادل بينهما ،كما تم عمل ورشه مجسمات لطبق من الزهور من ورق الكانسون والزهور الملونه.

كما أقام قصر ثقافة الطفل بكفر تصفا معرض فني تابع لمشروع مدارسنا بالألوان تم تنظيم معرض فني من إنتاج رسوم الأطفال. بحضور طلاب مدرسة مجمع كفر تصفا الابتدائية، بجانب تنظيم مسابقة ثقافية تابعة لمشروع مدارسنا بالألوان بعنوان “أمهات المؤمنين” بمدرسة كفر تصفا الإعدادية بنات .

بينما نظم الابداع الفني 6 أكتوبر ورشة خيامية ، كما تم عمل ورشة فنون تشكيلية بالقصر وعمل عنقود عنب على قالب من الجبس.

كما عقد قصر ثقافة كفر الشرفا حلقه نقاش بعنوان “مكانة مصر التاريخة في افريقيا “و ورشه حكي بعنوان” كلني يامولاي “كما تم عمل ورش باقسام الفصر المختلفة ، ورشة رسم حر بالوان الرصاص بعنوان “افريقيا بعيون مصريه “، ورشة خيامية ، كليم ،بو سجاد ، و حصير ، الخزف والصلصال ، وذلك لتعليم الصيبه فن صناعه هذه الحرف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831