أخبارمصر

محافظ الدقهلية : ليس من المعقول ان يكون الإيجار في أملاك الحكومة عشرة جنيهات والشقة المجاورة ب1000 جنيه

 

 

محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم

و. ش.ع 

كتب : رضا الحصري 

قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تشكيل لجنة لإعادة تقييم ايجارات الشقق والوحدات السكنية والإدارية المملوكة للدولة على أن تراعى اللجنة في عملها القيمة الايجارية للوحدات المماثلة مع الأخذ في الإعتبار الموقع والمساحة على أن يتم تحديد القيمة الايجارية وفقا لأسعار المنطقة التي تتواجد بها هذه الوحدات. 

وأعرب شاروبيم عن دهشته لما سمعه من أن بعض الإيجارات لا تتجاوز قيمتها أصابع اليد الواحدة من الجنيهات ،وقال ليس معقولا أو مقبولا أن يتم تأجير وحدة سكنية أو إدارية مملوكة للحكومة بعشرة جنيهات شهريا بينما الوحدة المثيلة لها ملك المواطنين وربما أصغر في المساحة وأقل تميزا في الموقع يتم تأجيرها بألف جنيه شهرياً. 

وطالب شاروبيم اللجنة بضرورة الحيادية في عملية التقدير ومراعاة حق الدولة في تحصيل مستحقاتها لدى المستأجرين ،وقال إن ما يتم تحصيله يعود للمواطنين في صورة خدمات وبرامج للحماية الاجتماعية يستفيد منها ملايين المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831