أخبارمصر

محافظ الدقهلية :نعمل على تعميم تجربة جمع القمامة من المنبع

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

و. ش. ع 

كتب : رضا الحصري . 

قال محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم : نعمل على تعميم تجربة جمع القمامة من المنبع 

بلغ إجمالي كميات القمامة التي تم جمعها في الفترة من 2وحتي 8 مارس 26 ألف و928 طن ،استقبلتها 7 مصانع للتدوير تملكها محافظة الدقهلية في أجا، سندوب، بلقاس، قلابشو، المنزلة، المطرية، السنبلاوين 13 ألف و765 طن لمعالجتها. 

صرح بذلك الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وأضاف أن الدقهلية تعد المحافظة الأولى على مستوى المحافظات في ملكية مصانع التدوير التي تقوم وفقا لطاقتها اليومية بتدوير 2900 طن في اليوم بينما لا تستقبل سوى كمية تتراوح ما بين 50،70% من طاقتها الإنتاجية اليومية ،لذلك فإننا نعمل على زيادة كميات القمامة التي يتم نقلها إلى المصانع لأنه كلما زادت الكميات الموردة للمصانع كلما كان ذلك مقياسا لارتفاع مستوى النظافة في شوارع القرى والمدن بالدقهلية. 

وأضاف أن مشكلة النباشين التي تعاني منها مصر جميعا سوف تقل حدتها إذا نجحنا في تعميم تجربة الجمع من المنبع ونقل ما يتم جمعه من قمامة مباشرة إلى مصانع التدوير ثم إلى مدافن القمامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831