التحقيقات

مدارس النيل المصرية بقنا تنظم ندوة عن السلطة التنفيذية بالمدرسة

و.ش.ع

قنا -هبه محمد

نظمت مدرسة النيل المصريةبقنا، ندوة عن السلطة التنفيذية لطلاب الصف السادس الابتدائي بالمدرسة، وذلك في إطار نظام النيل التعليمي، حضر الندوة حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ممثلا عن السلطة التنفيذية، وعماد عبد الرحمن العجان، نائب مدير عام مدارس النيل الدولية المصرية، وأبو بكر على، مدير مدارس النيل فرع قنا، وأسماء زيان، مدرسة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة، وأحمد حجازه، رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بالمدرسة، وطلاب الصف السادس الابتدائي بالمدرسة .
وقال عماد العجان، نائب مدير عام مدارس النيل المصرية ، اننظام النيل التعليمي يستهدف إعداد مواطن عالمي لذلك تنظم المدرسة التابعة لوحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء عدد من الفعاليات والندوات لتحقيق نواتج التعلم المستهدفه فى مادة الدراسات الاجتماعية لذلك أعد الطلاب تلك الندوة وعرضوا مبادرة مجتمعية تم تطبيقها بالتعاون مع جمعية رسالة لتقديم المساعدات والاحتياجات للأسر الفقيرة.
ونوه العجان أن ما يقوم به الطلاب فى المدرسة هو فلسفة نموذج النيل التعليمي القائم على تحقيق نواتج التعلم من خلال الأنشطة والمبادرات والحوارات، وأشار إلي أن غدًا تستقبل المدرسة ممثلات عن المجلس القومي للمرأة بمناسبة مرور مائة عام على اليوم العالمي للمرأة.
وتخلل الجلسة حوار الطلاب مع حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، عن ماهية عمل السلطة التنفيذية وكيف تعمل ولماذا تعمل بتلك الكيفية وكيف تتعامل السلطة مع الشعب، ولماذا الشعب لا يحكم بنفسه الدولة ولماذا نحتاج لسلطة تنفيذية؟؟ تناقش الطلاب مع المسؤول وتبادل معهم الإجابات وذلك يمثل جلسة عملية للدراسة في مادة الدراسات الاجتماعية.
بينما تحدث حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، عن السلطة التنفيذية وكيف تعمل مديرية التضامن الاجتماعي ومساعدة العمالة غير المنتظمة وبرنامج تكافل وكرامة وسكن كريم والاهتمام بالتعليم للحد من عمالة الأطفال والتسرب من التعليم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاربة الفقر والجهل والزيادة السكانية والتشجيع على الصناعات اليدوية والحرف المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831