التحقيقات

مستقبل وطن بدر ينظم ندوات تثقيفية للتعريف بأهمية التعديلات الدستورية

و.ش.ع

القاهرة -إبراهيم عمران 

نظمت أمانة حزب “مستقبل وطن”، بمدينة بدر.. ندوات تثقيفية على مدار الأسبوع الماضى بالكامل لأعضاء وشباب الحزب حول أهمية المشاركة فى الحياة السياسية وتقديم شرح مفصل حول التعديلات الدستورية وأهميتها في الوقت الحالى ..وذلك انطلاقا من دور الحزب فى إثراء معرفة المواطنين وتوضيح أهمية المرحلة الفارقة التى يمر بها الوطن حالياً وإستخدام حق الشعب الاصيل فى إقرار الدستور .

وقال الدكتور محمد سليمان، الأمين العام لمدينتى “بدر و الشروق”.. إنه تم مناقشة المواد المعدلة فى الدستور وتعريف المواطنين بأهمية التعديلات والتأكيد على أهمية إقبال المواطنين على صناديق الإستفتاء أيا كان الرأى بـ”نعم أو لا” لتحقيق الديمقراطية فى المجتمع ولكى يتعود المواطن على المشاركة فى إستخدام حقه الأصيل فى صناعة الدستور وإقراره.

وأضاف الأمين العام لمدينتى “بدر و الشروق”.. أنه سيتم عمل محاضرات لأهالى المدينة بشكل موسع على مدار الفترة المقبلة حتى يوم الإستفتاء مع الفقهاء الدستوريين و أساتذة القانون الدستورى بالجامعات لكى يتمكن السكان من التعريف الصحيح بالدستور وأهمية التعديلات ولماذا تتم فى الوقت الحالى وحث جميع أفراد الشعب على المشاركة لأنه حق أصيل لهم فى إقرار الدستور.

وفى نفس السياق، قال المحاسب ناجد شنب، أمين التنظيم بأمانة مدينة بدر.. أن الندوات وما دار فيها حول التعديلات الدستورية تُعد تواصلاً مباشراً مع أعضاء الحزب وشبابه الذين سيقومون بدورهم بالتواصل مع المواطنين بالمدينة لشرح وتبادل وجهات النظر.. مشيراً إلى أن التعديلات الدستورية قضية تهم كل المصريين ودور الحزب فى المدينة رفع الوعى السياسى لأفراد المدينة.

وأشار شنب، إن الندوات تم فيها مناقشة التعديلات الدستورية والإستفاضة فى التعديل المستجدة الخاصة بكوتة المرأة واعتبار أن هذا التعديل هو حق طبيعى للمرأة المصرية التى أصبحت أهم مشارك فى صناعة الحياة السياسة وأهمية تعين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية للمساعدة على زيادة معدلات الانجاز فى التنمية.

ومن جانبه قال محمد الزعيم، أمين العمل الجماهيرى بأمانة بدر.. أن تلك الندوات تساعد الشباب على التعريف بأهمية الإستحقاقات السياسية ومفهوم الدستور ووظائفه، وإلقاء الضوء على المواد الدستورية التى تهتم بالشباب وتعمل على تمكينهم اجتماعيًا وسياسياً من خلال إعطاء نسبة دائمة فى التمثيل البرلمانى.

ونوه الزعيم، أن تلك الندوات تأتى انطلاقًا من دور الحزب في التثقيف السياسى للمواطنين وتوضيح أهمية التعديلات الدستورية فى ظل هذه المرحلة العصيبة التى يمر بها الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831