المغرب

ندوة تشغل شريحة كبيرة من المنتمين لقطاع التعليم بمختلف شرائحه بالرشيدية

و.ش.ع

كتبت  -حليمة بوهلال 

بحضور …وكالة أنباء الشرق العربي السيدة حليمة بوهلال مدير عام  شمال افريقيا ومديرة مكتب المملكة المغربية  وعضوة حزب الاستقلال والمنسقةالجهوية للعصبة المغربية للتربيةالاساسية ومحو الامية تم اليوم الاحد على الساعة الرابعة مساء عقد ندوة تحت عنوان منظومة التربية والتكوين بين توالي الاصلاحات والرؤيا الاستراتيجية -قراءة في القانون الاطار 17-51- بغرفةالتجارة والصناعةوالخدمات بمدينة الرشيدية.

بحضور مفتش الحزب السيد مصطفى كريمي والأخ الكاتب الاقليمي حميد حسناوي وممثلا الهيأة النقابية التابعة للحزب المناضلان حفيظ حمداوي وحفيظ بوزكراوي والمناضلة ممثلة المرأةالاستقلالية عائشة علوي عزيزي وأعضاء المكتب ومجموعة من المستشارين وممثلي الهيات المدنية والحقوقية والمتتبعين للشأن العام في قضاياه الوطنية.

وقد تشرف هذا اللقاء بتأطير ذوي اختصاص ممن لهم ذراية وعلم بهذا الملف الشائك ومن بينهم الاستاذة الفاضلة والمفتشة التربوية لطيفة الصابوني والسيدمولاي أحمد هاشمي الكاتب المحلي للعصبةالمغربية للتربية الأساسية ومحو الأمية والاستاذ الباحث في علوم التربية والأستاذ مولاي الحسن الامراني مفتش تربوي .

حيث تم التطرق لمختلف المشاكل التي رافقت هذا القانون وجعلته رهين بين التنظير والاصلاح والتفعيل وكان اللقاء متميزا لما عرفه من تفاعل بين المؤطرين والمتدخلين نظرا لمجموعة من التطلعات والانتظارات ولما يعرفه هذا القطاع الحيوي والهام.

وفي الاخير رفعت مجموعة من التوصيات ليتم تبليغها للجهات المسؤولة من اجل الترافع عليها باعتبارها من بين الاولويات التي تشغل شريحة كبيرة من المنتمين لقطاع التعليم بمختلف شرائحه ومن بين القضايا التي يتتبعها الرأي العام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831