أخبارمنوعات

نشاط الهزات الأرضية منتصف البحر الأحمر مثير للقلق.

و.ش.ع

عدنان الشوافي “الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية”

بحسب متابعتنا لمراكز الرصد الزلزالي و هيئة المسح الجيولوجي الامريكية USGS التي تؤكد رصدها اليوم الاحد 10 مارس الساعة 3:32 عصرا بتوقيت مكة المكرمة هزة أرضية بقوة 4.6 على مقياس رختر جنوب البحر الأحمر مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومتر تحت سطح الأرض و يقع مركز الزلزال في منتصف البحر الأحمر بين السواحل السودانية و السعودية أقرب قليلاً الى السواحل السودانية.

كما نشير الى أن زلزال (هزة) بهذة شدة يعد زلزال متوسط الشدة قد لا يكون مؤثراً بشكل مباشر على المنطقة العربية لأنه يبعد حوالي 100 ميل من السواحل السودانية.

الا أن المثير للقلق أنه يعد خامس زلزال خلال أربع أيام و احداثيات مراكز الزلازل على مسافات متقاربة (نفس المنطقة تقريبا) و كان اولها مساء الاربعاء الماضي هزة أرضية بلغ شدتها 5 درجات و تلتها بساعات هزتان بشدة 4.7 و 4.5 مطلع يوم الخميس الماضي و هزة اخرى يوم الجمعة بشدة 4.6 درجة.

نسال الله ان تكون هذة الهزة هي الاخيرة التي تستقر الحالة بعدها، مع التنوية الى ان الوضع يستدعي المتابعة خلال الأيام القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831