أخبارحوادثمصر

نيابة اول المنصورة تقضي بحبس اربع قيادات من حي غرب المنصورة ١٥ يوما بتهمة التزوير وتقاضي الرشوة

حبس اربع موظفين بحى غرب المنصورة ١٥ يوما بتهمة التزوير وتقاضي الرشوة

و. ش.ع 

كتب : رضا الحصري 

قررت نيابة أول المنصورة  حبس 4 قيادات بحي غرب المنصورة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة استغلال النفوذ والفساد الوظيفي والتزوير المادي والمعنوي لترخيص بناء لتمكين شخصين من البناء على أرض ملك أشخاص أخرين.

وكان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لقسم الأموال العامة، من المواطن خليل أحمد خليل، وشقيقه محمد، ضد المسئولين بحي غرب المنصورة لقيامهم بالاشتراك مع المدعو «أشرف. ع. ص»، بتزوير رخصة البناء رقم 432 لسنة 2018، والإستيلاء على أرض ملكهما تقدر بحوالي 8 مليون جنيه، وأثبتوا على غير الحقيقة أن الجار الشرقي للأرض فضاء في حين أن الجار قائم وصادر له الترخيص رقم 42 لسنة 2016 /2017 على ذات القطعة وتنفيذ الترخيص بالبناء على أرض الشاكي بحوض القريعي بدائرة أول المنصورة.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكنت قوة من ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بقيادة العقيد أحمد العجوز، رئيس القسم والرائد أكرم صيام، وكيل القسم، وتم ضبط كل من: «مصطفي. ا. ع»، 57 سنة، مدير الإدارة الهندسية بالحي، و«محمود. ا. خ»، 55 سنة، مدير التخطيط العمراني بالحي، و«صالح. ع. ي»، 42 سنة، مدير التنظيم بحي غرب المنصورة وحاليا مهندس مشروعات بالإدارة العامة للشئون الهندسية بديوان عام المحافظة و«علاء. م. م»، 56 سنة، كاتب تراخيص بحي غرب المنصورة، .

وضبطت المباحث الأموال الترخصين المشكو عليهما، وتقرير التفتيش المالي والإداري لرئاسة حي غرب المنصورة، ومفاده «قيام المتهمين المضبوطين بالتزوير المادي والمعنوي للترخيص وتمكين المشكو في حقه صاحب الترخيص من الإستيلاء على أرض الشاكي عن عمد مشفوع بالرأي بإحالة المتهمين للنيابة العامة لاتخاذ شئونها نحوهم».

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة والتي قررت حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831