أخباراخبار العالم

واشنطن تشدد على حق الجزائريين في انتخابات “حرة ونزيهة”

و.ش.ع

متابعه -جيهان حسن 

شددت الولايات المتحدة الثلاثاء على حق الجزائريين بأن تكون لهم انتخابات “حرة ونزيهة”، وأكدت دعمها عملية سياسية “تحترم تطلعات الجزائريين”.

وردا على سؤال حول الوضع في الجزائر، تجنبالمتحدث باسم الخارجية الأميركية روبرت بالادينوالتعليق مباشرة على تخلي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن ترشحه للرئاسة، مع إرجاء موعدالانتخابات الى أجل غير محدود، واكتفى بالقول “نراقب عن كثب المعلومات .

وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة قد أعلن تخليه عن قراره للترشح لفترة ولاية خامسة، مذعنا لمظاهرات حاشدة مستمرة منذ أسابيع.

وشهدت الجزائر مظاهرات شبه يومية شارك فيها عشرات الآلاف من مختلف الطبقات احتجاجا على قرار بوتفليقة خوض الانتخابات رافضين النظام السياسي، الذي يعاني من الجمود وسيطرة المحاربين القدامى منذ استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831