اقتصاد

ورسيا لا تري حاجه لمراجعة ضوابط اتفاق (أوبك

و.ش.ع

متابعه-جيهان حسن

قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد، إن بلاده لا ترى حاجة لمراجعة اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط والدول من خارج المنظمة (أوبك+) حول خفض إنتاج النفط.

 وقال نوفاك، في مؤتمر صحفي لاجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج في باكو، “روسيا لا ترى حاجة لمراجعة ضوابط اتفاق أوبك+”.

وأوضح نوفاك، “حاليا متوسط تخفيض الإنتاج اليومي من جانبنا يصل إلى ما يقرب من 140.000 برميل يوميا”.

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، موسكو، روسيا

وأعلن نوفاك استمرار عملية مراقبة سوق النفط بين شهري أيار/مايو-حزيران/يونيو لاتخاذ القرار بشأن التمديد المحتمل لاتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول من خارج المنظمة حول خفض إنتاج النفط.

وقال نوفاك، “نرى أسعارا أكثر استقرارا الآن، وحقا، صارت تقلبات الأسعار أقل، وهو عامل إيجابي يؤثر على السوق”، وتابع، “إن اتفاقنا سار حتى نهاية النصف الأول من العام، وسوف نظل نراقب، ولا بد أن تكون ثمة زيادة موسمية في الطلب”.

وأضاف نوفاك، “مراقبة الوضع مستمرة في أيار/مايو-حزيران/يونيو، وسوف نتابع بحث القرارات التي سيتم اتخاذها”.

وأشار  ‘وزير الطاقه الروسي أن ميثاق التعاون بين دول (أوبك+) ينبغي أن يكون جاهزا بحلول الاجتماع الوزاري المقبل للدول المشاركة في الاتفاق.

وتابع، “بالطبع ناقشنا اليوم خلال اجتماعاتنا الثنائية الإعداد للوثيقة، والمعروفة بميثاق التعاون بين دول أوبك والدول من خارج أوبك، وصارت الوثيقة شبه جاهزة، وفي رأينا، يمكن الموافقة بشكل كامل على تلك الوثيقة ومناقشتها بالاجتماع الوزاري المقرر في نيسان/أبريل”.

وأفاد بأنه يعتبر من المناسب إجراء محادثات في شهر أيار/مايو لتحديد الخطوات المستقبلية لدول أوبك+ في سوق النفط العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831