أخبارالعراق

وزارة الصحة العراقية: اجتماع احترازي لمواجهة احتمالات الفيضانات على ضفاف نهر الزاب ومناطق اخرى في کرکوك

اجتماع بصحة كركوك بالعراق

و. ش.ع 

كتب : رضا الحصري 

 ترأس الدكتور كريم ولي جميل مدير عام دائرة صحة كركوكب الصحة العراقية اجتماعا احترازيا وبحضور عدد من مدراء الاقسام والشعب وخلية الازمات في الدائرة اليوم الجمعة الموافق 29/3/2019 .

وجرى خلال الأجتماع التأكيد على بذل كافة الجهود لمواجهة احتمالات ارتفاع مناسيب المياه في نهر الزاب بعد زيادة اطلاقات سد دوكان بمعدل 400 متر مكعب بالثانية واثرها المباشر على ضفاف نهر الزاب في ناحية التون كوبري وقضاء الدوبز وناحية الزاب واحتمال سقوط امطار غزيرة حسب الانواء الجوية العراقية.

ووجه السيد المدير العام بتهيئة كافة المتطلبات لمواجهة أي طارىء من خلال العمل والتعاون المشترك مع الجهات المعنية في المناطق المتوقعة لحدوث الفيضان وخاصة قرب ضفاف نهر الزاب والرياض والقصر الاول والقصر الثاني ومنطقة شلاگة والشريفية والربزة وصدر النهر والحلوات والحوائج والزاب وپنجا علي ورحيم آوه والعمل الشعبي وتهيئة الكوادر الطبية والتمريضية وسيارات الاسعاف الفوري بواقع 28 سيارة اسعاف فوري مجهزة بكافة المستلزمات وموزعة بالشكل التالي:

3 سيارة اسعاف في التون كوبري و 2 سيارة في الزاب و 2 في العباسي و1 في الرشاد و1 في الرياض و2 سيارة في رحيم آوه و2 في بنجا علي و 2 في العمل الشعبي وسيارة اسعاف في خالخالان والعدد الاخر في المستشفيات وفي مناطق اخرى وحسب الحاجة ، ودعا الى تشكيل فريق للاسناد وللاشراف على المعالجة والاخلاء،ودعا ايضا الى الاستعداد بكل مايضمن سلامة و خدمة مواطني مدينتنا وتوخي الحيطة والحذر وخاصة المزارعين والساكنين والمتجاوزين على ضفاف نهر الزاب. وقال اننا اجتمعنا اليوم لأجل تدارك وحجم خطر الفيضانات التي جاءت عقب برقية رسمية اشارت باحتمال وقوع فيضانات متوقعة يومي 30-31/3/2019 وحسب توقعات الأنواء الجوية العراقية ،مضيفا اننا حققنا في اجتماعنا اليوم ،توزيع المهام لكل قسم وشعبة والمعنيين بخلية الازمة في الدائرة والتأكيد على ضرورة تواجد المنتسبين في المؤسسات الصحية القريبة من الاماكن المذكورة .مبينا أن هدفنا هو الأستجابة السريعة والتواجد في مكان الحادث بالسرعة الممكنة من أجل الحفاظ على صحة وحياة مواطني مدينتا العزيزة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831