أخباراخبار العالم

حرائق الغابات في ولاية فيكتوريا

و.ش.ع

متابعه-محمد عبد الظاهر 

دمرت حرائق الغابات المحتدمة منذ أسبوع، في ولاية فيكتوريا الأسترالية، 30 منزلا وأحرقت نحو 70 مبنى آخر.

ونقلت وكالة “رويترز” عن سلطات الطوارئ القول إن “حرائق الغابات المحتدمة عبر ولاية فيكتوريا الأسترالية منذ أسبوع دمرت أكثر من 30 منزلا وأحرقت نحو 70 مبنى آخر في الوقت الذي مازالت فيه معظم الحرئق مستعرة”.

ولم يتم الإبلاغ عن سقوط قتلى أو جرحى خلال هذه الحرائق.

​وأدت موجة حارة قياسية إلى جعل مطلع مارس/ آذار الأكثر حرارة في الثلث الجنوبي من البلاد منذ بدء تسجيل البيانات في بلد عرضة للحرائق المميتة بسبب وعورة التضاريس فيها وارتفاع درجات الحرارة في الصيف ووجود أشجار الكافور سريعة الاشتعال.

وقال متحدث باسم إدارة الطوارئ في ولاية فيكتوريا إن أحرقت أكثر من 100 ألف هكتار من الأراضي عبر الولاية منذ بداية مارس/ آذار.

ومن المتوقع أن يساعد تراجع درجات الحرارة العالية في مطلع الأسبوع رجال الإطفاء الذين مازالوا يكافحون نحو 17 حريقافي كل أنحاء الولاية.

وأدت أسوأ حرائق غابات في 2009 إلى تدمير آلاف المنازل في ولاية فيكتوريا وسقوط 173 قتيلا و414 مصابا في يوم وصفته وسائل الإعلام بأنه” السبت الأسود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831